جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 11:20 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

افتتاح مسجد بدمنهور بتكلفة 2 مليون جنيه

جانب من المتابعه
جانب من المتابعه

أكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

مشيداً بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد .

جاء ذلك خلال أداء المحافظ لصلاة الجمعة بمسجد عطا بدمنهور يرافقه م / حازم الأشموني- السكرتير العام واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد بالتزامن مع افتتاح مسجد الخاصة الكبرى بقرية البرنوجي بدمنهور و المقام بالجهود الذاتية تحت إشراف وزارة الأوقاف على مساحة ١٨٠ م٢ و بتكلفة إجمالية بلغت ٢ مليون جنيه.

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان " الحفاظ على الأوطان والحرص على عمارتها " أن الوطن أحد الكليات الست التي أحاطها الشرع الحنيف بسياجات عظيمة من الحفظ والصيانة ولاشك أن محبة الوطن فطرة جُبلت عليها النفس البشرية السوية، وقد رسخ نبينا ( صلي الله عليه وسلم ) هذا المعني حين خاطب وطنه مكة المكرمة عندما أُخرج منها.

والوطن نعمة من أجلّ نعم الله ( عز وجل) ويجب علينا أن نشكرها عملا وفعلا وأن نحافظ عليها.