جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:12 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعليم الدقهلية تعلن عن استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة

المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية
المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية

أكد علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التعليم بالدقهلية، أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية أنهت استعداداتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 والتي من المقرر انطلاقها يوم الإثنين المقبل، الموافق 20 يونيو الجاري، وتنتهي في 21 يوليو حيث بلغ إجمالي عدد الطلبة المتقدمين للامتحانات 49 ألفا و682 طالبا وطالبة بالثانوية العامة بمدارس المحافظة، منهم 27 ألفا 252 طالبا وطالبة بالقسم العلمي "علوم" و6630 طالبا وطالبة، وبالقسم علمي "رياضة" و14 ألفا 381 طالبا وطالبة، بالقسم الأدبي و419 طالبا وطالبة دبلومة يؤدون الامتحان أمام 149 لجنة بـ17 إدارة تعليمية.

وصرح عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية بالدقهلية أن مديرية التربية والتعليم انتهت من كافة الاستعدادات لجان الامتحان وجاهزية 149 لجنة المنتشرة بمدن وقرى المحافظة التابعة 17 إدارة تعليمية، من استمرار أعمال التعقيم والتطهير وتوفير المطهرات، والإضاءة الجيدة وإضافة لمتطلبات السلامة المهنية، فضلًا عن توفير الجو الهادئ لهم.

وأوضح عبد الرؤوف، أنه تم الانتهاء من تجهيز 37 استراحة خصصتها المديرية لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل بلجان الامتحانات بالمحافظة، وتم التشديد على مشرفي الاستراحات بتذليل العقبات والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلم وضيوف المحافظة وتجهيزها بالأثاث ووسائل الراحة اللازمة والخدمات المعاونة، ومراعاة قرب موقعها من اللجان.

وأكد وكيل الوزارة، على إنهاء الاستعدادات اللازمة لضمان سير الامتحانات بسهولة ويسر وتذليل ما يعترضها من معوقات وتوفير الأجواء الآمنة للطلاب والالتزام بالقرارات والتعليمات والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، وتكثيف أعمال تعقيم وتطهير مقار اللجان قبل وبعد الامتحانات وتوافر الإنارة الكافية والبديلة حال انقطاع التيار الكهربائي.

وأشار إلى أنه تم الاطمئنان على وسائل التهوية اللازمة داخل اللجان مع تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية للمتابعة والتنسيق مع الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية لتذليل أي عقبات وحل المشكلات فور حدوثها.

وأضاف عبد الرؤوف، إن تم عقد بروتوكول تعاون مع وكيل وزارة الصحة بتوفير طبيب أو زائرة صحية داخل كل لجنة امتحانية والتأكيد على التباعد والمسافات البينية الآمنة بين الطلاب داخل اللجان، كما تم التنسيق مع الجهات المعنية على تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات ومنع تكدس أولياء الأمور والطلاب بمحيط المدارس التي بها لجان طوال فترة الامتحانات.

وأكد عبد الرؤوف، تم عقد بروتوكول تعاون مع مديرية أمن الدقهلية لتأمين صناديق أوراق الامتحانات وتأمين اللجان الامتحانية خلال امتحانات الثانوية العامة وذلك لحماية الطلاب، مع عدم السماح لذويهم بالتواجد في حرم اللجان ومنع التجمعات فضلًَا عن منع محاولات الغش من خارج اللجان.

كما أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أنه جرى التنسيق مع رئيس لجنة إدارة الثانوية العامة أسامة الوكيل على توفير كواشف حرارية لقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول للامتحان وتوفير الكمامات والمطهرات على أبواب اللجان، ضماناً لسلامة الطلاب.