جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:00 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعادل الأهلي والزمالك 2/2 في القمة 124

انتهت مباراة الأهلي والزمالك، بالتعادل 2 / 2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب إستاد السلام، ضمن الجولة العشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

وكان الأهلي تقدم بهدف في الدقيقة 12 عن طريق محمد شريف، الذي استغل خطأ فادح من محمد عبد الغني لينفرد بالمرمى ويسددها من فوق محمد عواد حارس الزمالك، ثم تعادل الزمالك من عرضية مميزة من محمود شيكابالا قابلها أشرف بن شرقي برأسية في شباك الحارس محمد الشناوي.

بعدها تقدم الزمالك بهدف من شيكابالا بعد عرضية أرضية فشل دفاع الأهلي في التعادل معها لتصل إلى شيكابالا سددها في الشباك، ثم نجح صلاح محسن البديل في إدراك التعادل للأهلي بالدقيقة 80.

بدأ الأهلي المباراة بسيطرة على الكرة، وكانت أول هجمة في الدقيقة الثانية بكرة عرضية من الجبهة اليمنى شتتها دفاع الزمالك إلى ركلة ركنية، نفذها علي معلول مرت إلى خارج الملعب.

كان أول ظهور هجومي للزمالك في الدقيقة الخامس بركلة حرة احتسبها الحكم في منتصف الملعب جهة اليسار، نفذها محمد عبد الشافي بشكل مميز إلا أن أشرف بن شرقي فشل في استلام الكرة لتمر إلى ركلة ركنية للأهلي.

وفي الدقيقة 12، أحرز محمد شريف لاعب الأهلي، الهدف الأول لفريقه بعد خطأ فادح من محمد عبد الغني مدافع الزمالك الذي فشل في كرة رأسية وهيأها أمام شريف الذي سددها رائعة من فوق محمد عواد.

وفي الدقيقة 16، أهدر محمد مجدي أفشة فرصة مؤكدة للنادي الأهلي، بعد تسديدة من محمد هاني اصطدمت بمدافعي الزمالك ووصلت إلى أفشة المنفرد بالمرمى والذي سددها أرضية ليتألق محمد عواد حارس الأبيض ويبعد الكرة.

بعدها بدأ الزمالك في دخول أجواء المباراة وبادل الأهلي السيطرة على الكرة، وكانت أخطر فرصة في الدقيقة 25 من تسديد قوية للاعب أحمد سيد زيزو أمسكها الحارس محمد الشناوي، في أول هجمة منظمة للأبيض على المرمى.

واصل الأهلي بعدها اعتماده على الكرات البينية الخطيرة خلف مدافعي الزمالك، وأنقذ محمد عواد حارس الزمالك إحداها قبل أن ينفرد محمد شريف بالمرمى مجددا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأحمر بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى الزمالك أول تغييراته بنزول محمود شيكابالا بدلا من عمر السعيد، فيما دفع الجهاز الفني للأهلي بـ حسين الشحات بدلا من بيرسي تاو.

ويلعب شيكابالا في مركز رأس الحربة في محاولة لتنشيط الجانب الهجوم للزمالك بهدف إدراك التعادل، فيما حافظ الأهلي على أسلوب لعبه معتمدا على الكرات الطويلة خلف المدافعين.

وفي الدقيقة 63، اضطر الجهاز الفني للأهلي بقيادة سامي قمصان لإجراء تبديل اضطراري بنزول محمود متولي بدلا من حمدي فتحي الذي تعرض لإصابة عضلية.

وفي الدقيقة 66، أجرى البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك تغييرين بنزول محمد أوناجم ويوسف أسامة نبيه، بدلا من محمد عبد الشافي وسيد نيمار.

وفي الدقيقة 68، أحرز المغربي أشرف بنشرقي لاعب الزمالك، الهدف الأول لفريقه من عرضية مميزة من محمود شيكابالا قائد الزمالك، قابلها أشرف بنشرقي برأسية في شباك الحارس محمد الشناوي، قبل ان ينجح شيكابالا بعدها بدقائق في التقدم بالهدف الثاني لفريقه بعد عرضية من الجبهة اليسرى فشل دفاع الأهلي في إبعادها لتصل إلى شيكابالا الذي أودعها الشباك.

وفي الدقيقة 80، تعادل صلاح محسن من ضربة رأسية رائعة بعد عرضية من الجبهة اليمنى من طاهر محمد طاهر، حاول محمد عواد إبعادها إلا أن الكرة سكنت الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع، كاد الزمالك يخطف المباراة بعدما اصطدمت تسديدة يوسف أسامة في العارضة.