جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 08:08 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكرملين يكشف الغطاء عن الحالة الصحية للرئيس بوتين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تعد صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، من ضمن أهم الأشياء التي تدور حولها التساؤلات و خصوصاً من الإعلام الغربي ، وقد زاد ذلك بشكل كبير عقب قيام روسيا بعمليتها العسكرية في أوكرانيا.

فقد زادت التساؤلات حول صحة الرئيس بوتين ، و التكهنات ما إذا كان مصاب بمرض عضال أم لا، وعلى إثر ذلك فقد نفى المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، تلك الإشاعات، قائلا إن الرئيس "كان يلعب الهوكي بالأمس".

وذلك بعدما أكدت العديد من وسائل الإعلام الغربية مراراً وتكراراً ، على أن علامات المرض تظهر على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

و للقضاء على حالة حول الحالة الصحية للرئيس الروسي، أوضح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف خلال مقابلة مع قناة "إن بي سي" الأمريكية، بقوله "يمكنني أن أخبرك بشيء واحد، أنه بالأمس، في فترة ما بعد الظهر، لعب الهوكي، بالأمس كان يلعب الهوكي، ففكر أنت كيف هي صحته!".

ويذكر أن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، كان يقصد بذلك عطلة نهاية الأسبوع.

هذا وقد وصف بيسكوف التقارير حول صحة الرئيس الروسي بـ"السخيفة"، ونفى عدة مرات أنه مصاب بمرض عضال، كما ذكرت بعض صحف غربية.

ولدحر هذه التكهنات ، أشار المتحدث بإسم الكرملين خلال حديثه إلى الخطاب المطول الذي ألقاه الرئيس بوتين في المنتدى الاقتصادي الدولي في سان بطرسبرج الأسبوع الماضي.

وذلك من خلال قوله إن الرئيس الروسي "تحدث لمدة ثلاث ساعات ونصف قبل أن يشارك في حلقة نقاش"، حيث أفاد بقوله "فكر فقط، إذا كان يمكن لرجل غير سليم أن يقوم بذلك".

والجدير بالذكر أن تصريحات المتحدث باسم الكرملين ، جاءت بعد تكهنات متكررة في وسائل الإعلام الغربية ، حول مرض الرئيس الروسي بمرض عضال ، و الإشارة إلى أنه يعاني صحياً.

ويذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، يحرص دائما على الظهور في صورة الرياضي العاشق لهوكي الجليد وركوب الخيل والسباحة وقيادة السيارات، وذلك في أوقات فراغه، فقد ظهر في مرات متعددة و هو في الساحات الرياضية يمارس العديد من ألعاب القوى.