جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 12:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حذف 8 آلاف شخص من الدعم بسبب التعدي على الأراضي الزراعية

التعدي على الأراضي الزراعية
التعدي على الأراضي الزراعية

أكد السيد القصير وزير الزراعة، أن التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، هو أساس النجاح، لافتا إلى وجود تناغم في العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحقيق المصلحة العليا للدولة.

وتابع: الرئيس السيسي وجه باتخاذ إجراءات لمنع التعدي على الأراضي الزراعية، موضحا أن القضية قضية مجتمعية تتطلب تكاتف كافة مؤسسات الدولة وأن يتفاعل المواطن مع تحركات الدولة.

وأضاف: لابد من رفع الوعي لدى المواطن، متابعا: العالم يواجه تحديات بسبب الغذاء والطاقة ولابد أن يدرك المواطن أن التعدي على الأراضي يشكل خطورة وأزمة حقيقية.

ولفت وزير الزراعة إلى عقد اجتماعات أسبوعية مع الوزارات ذات الصلة لمواجهة التعديات على الأراضي، مشيرا إلى أن منظومة التغيرات المكانية تساهم في مواجهة الأزمة.

وشدد الوزير على ضرورة مواجهة الأزمة في المهد وليس بعد البناء، مستطرد أن المحليات يجب أن تمنع المخالفة في مهدها لأن القيمة الاقتصادية للأرض هامة.

استكمل القصير: إن المهندس مصطفي مدبولي رئيس الوزراء شكل لجنة في كل قرية ووحدة من الجهات المعنية وطالب باتخاذ إجراءات فورية ضد أي مخالفات، مشيرا إلى أن مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية تستهدف تحقيق الأمن الغذائي، وشدد الوزير على أن الرقابة هي الحل.

وشدد أنه يجب الانتباه إلى أن التعدي على الأراضي الزراعية تنعكس على الأمن الغذائي وأسعار السلع، متابعا: إن من يتعدى على الأراضي يتم حذفه من منظومة الدعم التمويني ومن منظومة دعم الأسمدة.

وقال القصير: إنه تم حذفهم ٨ آلاف شخص حتى الآن من الدعم التمويني والأسمدة المدعمة، وذلك بالموقع والرقم القومي ونراقبهم على أرض الواقع.