جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 04:19 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أهلي جدة يقترب من الهبوط للمرة الاولى في تاريخه

اقترب فريق أهلى جدة السعودى من الهبوط لدوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه، واصبح موقف الفريق في غاية التعقيد بعد تلقيه خسارة كبيرة على يد فريق الرائد 1-3 في الجولة قبل الأخيرة من الدوري السعودي ويحتل " قلعة الكؤوس " كما يلقب المركز الـ14 من الدوري السعودي برصيد 31 نقطة بالتساوي مع الاتفاق صاحب المركز الـ15 ويحتاج أهلى جدة إلى الفوز فقط وخسارة أو تعادل أحد منافسيه فى الجولة الثلاثين والاخيرة لضمان البقاء فى الدورى السعودي للمحترفين.

وسيلتقي فريق الأهلي مع نظيره الشباب على ملعب الاخير بالرياض في إطار الجولة الأخيرة، مساء الإثنين المقبل.

ماذا يحتاج الأهلي لتفادى الهبوط ؟

يحتاج الأهلي إلى الفوز في الجولة الأخيرة على الشباب، مع تعرض الفرق التي تسبقه في الترتيب إلى الخسارة وذلك من أجل ضمن بقائه في بطولة الدوري السعودي.

ويتواجد الأهلي في قاع الدورى إلى جانب فرق الاتفاق والباطن والفيصلي والرائد والتعاون والطائي .

نجوم مصريون مثلوا أهلى جدة من قبل

يعد نادي أهلى جدة أكثر الفرق فى الدورى السعودى استقطاباً للاعيبين للمصريين حيث لعب له 5 لاعبين وكان اخرهم نجم بيراميدز الحالى ومنتخب مصر عبد الله السعيد .

محمد بركات :

ارتدى نجم النادي الاسماعيلي والأهلي السابق محمد بركات قميص نادي أهلي جدة موسم 2002 و 2003 ، واستطاع الوصول مع الأهلي إلى نهائي الدوري السعودي .

رضا سيكا :

تعاقد أهلي جدة مع مدافع الزمالك والاسماعيلي السابق رضا سيكا، بمبلغ مليون و نصف ريال سعودي في سبتمبر 2001، ولكنه لم يقدم أي نجاحات وعاد الى صفوف قريق الزمالك بعد انتهاء إعارتة .

وليد سليمان :

ضم النادي الأهلي السعودي عام 2009 صانع ألعاب نادي بتروجيت وقتها وليد سليمان على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، مقابل نصف مليون دولار، ولم تنجح التجربة بسبب إصاباته المتكررة، مسجلاً هدف وحيد في الموسم الذي شارك فيه أهلي جدة بدوري الأبطال الأسيوي، بعد احتلاله المركز الثالث.

محمد عبدالشافي :

تعاقد نادي أهلي جدة مع ظهير أيسر نادي الزمالك محمد عبدالشافي في عام 2014، واستمر حتى عام 2019 وقدم الاعب أداء رائعاً خلال فترة تواجدة في صفوف الفريق ، وحصد لقبي كأس خادم الحرمين الشريفين، بالإضافة إلى دوري جميل للمحترفين.

عبد الله السعيد :

خاض نجم الاهلى السابق وبيراميدز الحالى عبد الله السعيد تجربة قصيرة مع أهلي جدة ، بعدما قام الاعب بفسخ عقده مع الفريق بالتراضي للانتقال بعدها لصفوف نادى بيراميدز .