جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 08:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل وزارة الزراعة بدمياط يجتمع بمديرى الإدارات

المهندس سميح عبد السميع وكيل وزارة الزراعة بدمياط
المهندس سميح عبد السميع وكيل وزارة الزراعة بدمياط

ترأس المهندس سميح عبد السميع وكيل وزارة الزراعة بدمياط اليوم السبت الموافق ٢٥ يونيو ٢٠٢٢م. .. تنفيذا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى والدكتورة منال عوض محافظ دمياط الإجتماع المنعقد بمكتبه بديوان المديرية وذلك بحضور مديري الادارات الفنية والادارية بالمديرية ..

وتم التنبية على ضرورة تشديد أعمال الرقابة والتصدي لكافة محاولات التعدي على الأراضى الزراعية .. كما أكد على اهتمامه البالغ بملفات تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والأنشطة الصناعية والتجارية المرتبطة بها مشددا على ضرورة تدقيق كافة بيانتها وحصرها من خلال قواعد بيانات مميكنة وكذا تسهيل كافة الإجراءات للمواطنين ضمن المبادرات الرئاسية التي تهدف لتنميتها كمشروع إحياء البتلو ومشروع ملئ الفراغات ومشروع العشار وتحت العشار ومشروع تطوير مراكز تجميع الألبان ..

كما وجه بتشكيل لجان لتدقيق بيانات الحصر الصيفي مع الحصر على الطبيعة مشددا على ضرورة الإلتزام بصحة البيانات الصادرة بهذا الشأن .. ومن جانب آخر وجه وكيل الوزارة بضرورة بتكثيف أعمال المرور الميداني لمتابعة الزراعات وتقديم الدعم الفني للمزارعين وتوعيتهم بكافة المعاملات والتوصيات المعتمدة لزيادة معدلات الإنتاج ورفع الكفاءة الإنتاجية ..

كما اوصى بعمل ندوات تدريبية موسعة لأخصائيين القطن والمرشدين الزراعيين وذلك في إطار إهتمام القيادة السياسية بإعادة القطن المصري إلى سابق عهده واستعادة مكانته العالمية .. كما وجه بتنفيذ دورة تدريبية للعاملين بالمديرية لصقل مهاراتهم ورفع كفاءتهم الإدارية.