جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 01:24 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صحة البحيرة تختتم المرحلة الثانية من خطة التصحيح بمستشفيات المحافظة

عقد الدكتور هاني جميعة وكيل الوزارة والأستاذ الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية ،اجتماعًا موسعًا بحضور السيد الدكتور احمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية والسيد الدكتور سعيد عوض مدير إدارة المستشفيات بالمديرية ، مع مشرفي الإدارات الفنية والفرق المرورية بالمديرية ، ومديري ومسئولي المستشفيات الست التي خضعت للخطة التصحيحية في المرحلة الثانية ( كفر الدوار العام - كفر الدوار المركزي - حميات كفر الدوار - حميات دمنهور - الدكتور حمدي الطباخ بأبو حمص - الأطفال التخصصي ) ، تم على أثره اختتام المرحلة الثانية للخطة التصحيحية التي خضعت لها تلك المستشفيات في الفترة الماضية.

وذلك استكمالاً للخطة التصحيحية التي وضعتها المديرية للمستشفيات، لوصول الخدمة العلاجية بكامل طاقتها بعد إعلان المستشفيات خالية من حالات الكورونا منذ مطلع أبريل ٢٠٢٢م، والوقوف على مدى جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وخلال الاجتماع قام الأستاذ الدكتور وكيل الوزارة بتوجيه الشكر لجميع الفرق التي قامت بالمرور على تلك المستشفيات والسادة مديري إدارة المستشفيات، والتموين الطبي، والإدارة الهندسية، والتفتيش المالي والإداري، وإدارة الصيدلة، والتفتيش الصيدلي، وطالب الجميع بالحفاظ على الأداء المتميز.

وقام بتسليم شهادة تقدير لكل رئيس فريق من فرق المرور، استلمها نيابة عن أعضاء الفريق باسمه واسم السادة أعضاء الفريق ككل، ووجه إليهم التحية والتقدير.

كذلك وجه وكيل الوزارة بأهمية التشخيص عن بعد واستغلال كافة الإمكانيات للرفع من كفاءة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، واستمرارية التدريب لجميع الأطباء وهيئة التمريض.

ثم قام وكيل الوزارة بتسليم الخطة التصحيحية كاملةً بمحضر رسمي لكل فريق مستشفى، مؤكداأنه سيكون كل مدير مستشفى هو وفريق ممثل من مدير الشئون المالية والإدارية، والصيدلي الأول، ورئيسة التمريض بالمستشفى، مسئولين مسئولية تامة عن الحفاظ على هذا الوضع، وأن أي ملاحظات يتم رصدها، يتم التحقق منها وتلافيها فورًا، وأن أي تجاوز يكون مسئوليتهم مسئولية تامة، ويحاسب على ذلك كل فريق المستشفى.

وحثهم على بذل مزيد من الجهد في الفترة القادمة من أجل الارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأشار الأستاذ الدكتور حمودة الجزار، إلى أن المرحلة الثانية من خطة التصحيح للمستشفيات الست، شهدت الكثير من الجهد المبذول والتفاني في العمل من الجميع، سواء الفرق المرورية للمديرية التي تواجدت في تلك المستشفيات طوال الفترة التي تم فيها تنفيذ الخطة، والذين لم يبخلوا بتقديم المساعدة والدعم في أي إصلاح فوري لأي ملاحظات تم رصدها أثناء المرور، والذين تحملوا الكثير من الضغوط ومشقة السفر.

أو من الفريق الإداري وجميع العاملين بتلك المستشفيات الذين بذلوا من الجهد الكثير والكثير من أجل تجويد العمل وضمان تقديم خدمة طبية تنال ثقة متلقيها.

وكذلك قام الدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية، بتوجيه الشكر والتحية والتقدير لكافة الفرق المرورية بالمديرية الذين قاموا بالإشراف على تلك المستشفيات، لما بذلوه من جهد ومشقة، وتوجه بالشكر كذلك للسادة مديري المستشفيات وجميع العاملين بها، وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء لتبقى مستشفياتهم مبعث فخر لأهل البحيرة جميعًا.