جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

محافظ البحيرة يفتتح معرض المواد الغذائية بشبراخيت (فيديو)

افتتح اليوم اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة معرض السلع الغذائية واللحوم بمدينة شبراخيت والذي نظمته المحافظة بالتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية.

وهو يعد المعرض السادس الذي يتم افتتاحه خلال الأيام القليلة الماضية بعد افتتاح معارض دمنهور وأبو حمص وكفر الدوار وإيتاي البارود وحوش عيسى وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وفي إطار الجهود المبذولة لضبط أسعار السلع واللحوم بالأسواق وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصةً الفئات البسيطة ومحدودة الدخل والعمل على توفير احتياجاتهم بالجودة والمواصفات المطلوبة والأسعار التنافسية.

ويضم المعرض قسم خاص باللحوم البلدية بكافة أنواعها و١٢ جناح لعدد من العارضين بكبرى الشركات والسلاسل التجارية من أجل توفير وعرض كميات كبيرة من المواد الغذائية أمام المواطنين بالأسعار التنافسية والتي تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسب تصل من ٢٥ إلى ٣٠ ٪.

هذا وقد قام محافظ البحيرة بتفقد أجنحة المعرض الذي تضمن مختلف المنتجات من المواد الغذائية والسلع الأساسية والخضر والفاكهة والمنظفات بالإضافة إلى اللحوم البلدية والتي تباع بالمعرض بأسعار تتراوح بين ١٠٠ لـ ١٣٥ جنيها، بالإضافة لأقسام للمجمدات من خضر ولحوم ودواجن وأسماك، وأقسام للملابس والأحذية.

وأكد اللواء هشام آمنة أن محافظة البحيرة حريصة على توفير السلع الغذائية المتنوعة بكافة المنافذ المنتشرة بجميع المراكز والمدن والتي بلغ عددها بنطاق المحافظة ٣٢٣٣ منفذ تابعة للقوات المسلحة والغرفة التجارية والوحدات المحلية ومنافذ بيع منتجات مدارس التعليم الفني فضلاً عن المنافذ المتنقلة التي تجوب القرى والنجوع بإشراف القوات المسلحة والوحدات المحلية.

وأشار إلى أن جميع الأسعار بالمعرض في متناول الجميع، مشيداً بمستوى وجودة المعروضات للتخفيف عن المواطنين، مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد إفتاح عدد من المعارض المشابهة بكافة مدن ومراكز المحافظة للتخفيف عن كاهل المواطنين والعمل على ضبط الأسواق خاصةً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

ووجه المحافظ باستمرار ضخ المنتجات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومي لمواجهة الإقبال عليها من جمهور المستهلكين مع متابعة جودة المعروضات والتأكد من صلاحيتها.

رافق المحافظ خلال افتتاح المعرض اللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء عماد الدكرورى رئيس مركز ومدينة شبراخيت ودعاء قنديل نائب رئيس الغرفة التجارية ومديري مديريات التموين والزراعة والطب البيطري والصحة ومباحث التموين وهيئة سلامه الغذاء.