الثلاثاء 16 أغسطس 2022 01:06 صـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غدا.. 5 مسرحيات يقدمها «البيت الفني للمسرح» للجمهور مجانًا

مسرحية الحفيد
مسرحية الحفيد

قال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، في بيان جديد، إنه سيتم غدا الخميس، تقديم جميع عروض البيت الفني للمسرح بالمجان احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بناءً على قرار الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

«االحفيد» على المسرح القومي

وتقدم غدا، فرقة المسرح القومي العرض المسرحي «االحفيد»، في تمام التاسعة مساءا على المسرح القومي بالعتبة، وهى عن رواية الأديب الكبير عبدالحميد جودة السحار، وتتناول العادات والتقاليد الأسرية بشكل كوميدي، من بطولة الفنانة لوسي، وعابد عناني، وتامر فرج، وعادل عفر، ومحمد مبروك، وشيريهان الشاذلي، ويوسف المنصور، ورنا خطاب، وزينب العبد، ومحمود عبدالرازق، ونشوى على عبدالرحيم، وندا عفيفي، وعبدالباري سعد، ومجموعة كبيرة من الفنانين،إعداد وإخراج يوسف المنصور.

مسرحية «حلم جميل» على العائم

وعلى المسرح العائم الكبير بالمنيل تقدم فرقة المسرح الكوميدي مسرحية «حلم جميل» وهو مقتبسة من فيلم «city lights» للعالمي تشارلي شابلن، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي وهو عرض غنائي موسيقي استعراضي، يدور حول شاب صعلوك يجول في الشوارع ويرى أحد الأثرياء وهو ينتحر ويحاول إنقاذه، فيتعرف عليه ويأخذه إلى منزله للعيش معه، ويظهر التباين بين الطبقات وسلوكهم وأفكارهم، ويصبح هناك علاقة تكاملية بين الشاب الصعلوك والرجل الثري.

مسرحية «حلم جميل»، هي العمل الثالث للفنان سامح حسين مع المخرج إسلام إمام في البيت الفني للمسرح، والعرض إنتاج المسرح الكوميدي ومن بطولة «سامح حسين، حنان عادل، عزت زين، رشا فؤاد، جلال هجرسي، ناجح نعيم، طارق راغب، هنادي محمود»، ومجموعة من شباب المسرح الكوميدي، دراماتورج طارق رمضان، تصميم الديكور مهندس حازم شبل، تصميم الملابس نعيمة عجمي، موسيقى هشام جبر، أشعار طارق علي، استعراضات ضياء شفيق، إضاءة أبو بكرالشريف.

مسرحيتان في مسرح الطليعة

وتقدم فرقة مسرح الطليعة عرض« ليلة القتلة» من اخراج صبحي يوسف في تمام السابعة والنصف مساء غد، بقاعة صلاح عبدالصبور بمسرح الطليعة، كما تقدم أيضا عرض «الحب في زمن الكوليرا » من إخراج السعيد منسي في تمام التاسعة مساء بقاعة زكي طليمات.

«كاندي كراش» لفرقة الشمس في الحديقة الدولية

وتقدم فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة العرض المسرحي «كاندي كراش» من إخراج محمد متولي في تمام الخامسة مساءً على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر.