جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 04:42 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أرض الشرقية تستقبل للمرة الرابعة مسابقة ملكة جمال المحافظة

صورة مسابقة ملكة الجمال
صورة مسابقة ملكة الجمال

للمرة الرابعة علي أرض محافظة الشرقية تقام مسابقة ملكة جمال الشرقية التي تعتبر من أولي المسابقات التي تقام علي أرض محافظة من محافظات الجمهورية بعد المسابقة الأساسية علي مستوي جمهورية مصرية العربية

أسسها مجموعة من شباب المحافظة الساعي الي تقديم المرأة من منظور اجتماعي وثقافي متطور..الذي من شأنه رفع مكانة المرأة في كل المجالات التي تقدم عليها وتجعلها متميزة في مكانها.

كما أن المسابقة تكسبها عدد من المهارات وللتعرف أكثر علي تلك المسابقة هي.. مبادرة مجتمعية مجانية لها اهداف إجتماعية و تنموية وتطوعية و هي ليست قائمة علي شكل فقط وانما عدة مؤهلات مثل اتقان مهارات اساسية في اللغة و المؤهلات و الكاريزما و المشاركة في الأعمال التطوعية و الأعمال التنموية.

وأكد القائمين عليها انها مبادرة مجانية وكل الرعاة هم من يتحملوا تكاليف المتسابقات و لابد من اجتياز مرحلة تدريب وتأهيل الموجودة بالمرحلة الثانية حتي يلتحقوا المتسابقات المتأهلات بالمرحلة الأخيرة.

اما بالنسبة لمرحلة التدريب قال محمود الأخرسي مسؤل التنظيم أن التدريب للمتسابقات هي مرحلة يتم فيها تقييم المتسابقات علي حسب نقاط أهمها أن تتقن في الفترة المحددة ..العمل التنموي عمل يهدف الي تنمية المجتمع و النهوض به لكل متسابقة يتم تقييمه من قبل لجنة مختصة. كذلك العمل الخيري يتم تقيمه علي حسب لجنة مختصة أما بالنسبة للصفات الشخصية تخضع المتسابقة لكورس تحسين الذات و الثقة بالنفس بواسطة اخصائي نفسي.

لافتا في حديثه عن التناسق الجسدي فتخضع المتسابقة لكشف طبي و متابعة طيلة فترة المسابقة للوصول لنسق مثالي من خلال اخصائي تغذية و عيادات تابعة للمسابقة .

وأكد "الأخرسي " إن المتسابقات تتلقي كورسات في اللغة الانجليزية علي يد مختصين ..وايضا بالنسبة للمعلومات العامة يتم عمل كورس للمعلومات العامة.

ويذكر ان مؤسسوا المبادرة و الإحتفالية المنسق العام للمسابقة محمد بركات و مسؤلة العلاقات العامة للمسابقة دكتورة ايمان بركات و مسؤل التنظيم و المنسق الإعلامي المهندس محمود الأخرس.

وفي ذات السياق أعرب الأخرسي ولجنة التنظيم أن للمسابقة اهداف اجتماعية وهي تعزيز دور المرأة في مجالات الريادة و التأكيد علي دورها المثمر، تنمية طاقات الشباب وتفعيل دورهم القيادي، تعزيز الدور المجتمعي والتطوعي و حث الجميع علي خدمة الوطن ، اكتشاف المواهب والمساعدة علي تنميتها بما يتماشى مع الذوق العام، التأكيد علي أهمية دور ذوي القدرات الخاصة و إشراكهم في المجتمع ، تنشيط السياحة الداخلية ، تنمية الثقافة العامة لدي المتسابقات من خلال الكورسات المتوفرة داخل المبادرة.

يتم التقيم من خلال لجنة تقيم مكونة من عدد من الأعضاء وهم الدكتورة ريهام إيهاب زايد، دكتورة مني طعيمه ، دكتورة رحاب الفقي، الفنان خالد بيومي.

وتقام المسابقة في يوم 16يوليو القادم .