الثلاثاء 5 مارس 2024 12:43 صـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

روسيا تكشف شرط خروجها من مجلس الأمن الدولي

دميتري بوليانسكي
دميتري بوليانسكي

أعلن النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، اليوم السبت أنه لا يمكن استبعاد روسيا من مجلس الأمن الدولي إلا إذا تم حل منظمة الأمم المتحدة، وإعادة تأسيسها.

وقال دميتري بوليانسكي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت:"إنه لا تزال يصمد أمام النقد، وبطبيعة الحال يدرك جميع الأشخاص العاديين أن مثل هذا السيناريو ممكن فقط إذا تم حل الأمم المتحدة وإعادة تشكيلها".

وتابع دميتري بوليانسكي تصريحاته: "المهمة الثانية لكييف، هي محاولة زعزعة أعضاء مجلس الأمن الذين بدأوا يتعبون من الموضوع الأوكراني. مرت 4 أشهر، وما زالت روسيا تهاجم، ولا تزال في مجلس الأمن، وتشارك في هذه الاجتماعات، وكل الأحاديث حول عضوية روسيا في المجلس ليست إلا محاولة للتلاعب بالعواطف".

وأضاف بوليانسكي: "الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي والممثل الدائم لأوكرانيا يحركان الأجواء بشكل دوري، مما يعطي فكرة أننا نجلس على كرسي مجلس الأمن بلا وجه حق لنا في ذلك".

واستطرد: "زيلينسكي يزعم أنه حتى الجلوس في مجلس الأمن الدولي بالنسبة لروسيا غير قانوني بعد انهيار الاتحاد السوفيتي، وهذا محض هراء، وشرحنا كل شيء، وحتى أعضاء الأمم المتحدة قدموا التفسيرات المناسبة".

وشدد على أن "حجة كييف هي أن روسيا ببساطة لا تستحق أن تكون في الأمم المتحدة ككل".