جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:30 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزير الداخلية ونظيره النمساوي يبحثان القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك

اللواء محمود توفيق
اللواء محمود توفيق

استقبل اللواء محمود توفيق -وزير الداخلية، جيرهارد كارنير -وزير الداخلية بجمهورية النمسا، والوفد المُرافق لسيادته خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء أوجه التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين وأساليب تعزيزها بالإضافة لآخر المُستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المُشترك، حيث أعرب الوزير الضيف عن تقديره لأجهزة وزارة الداخلية المصرية، كما صرح بأن زيارته تأتى في إطار العلاقات الوثيقة والتشاور المُستمر بين مسئولي البلدي.

وأكد اهتمام بلاده بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية في شتى مجالات العمل الأمني، فضلًا عن تطلعه إلى تعزيز قنوات الاتصال بين الجانبين في ضوء التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع السياسية والأمنية الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

ومن جانبه أعرب اللواء محمود توفيق ــ وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة وزير داخلية النمسا للقاهرة، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن بدولة النمسا في ضوء علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين، مشيرًا إلى اهتمامه بتعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات في المجالات الأمنية محل الاهتمام المشترك.

وشدد على حتمية تضافر الجهود لمُحاصرة وتقويض كافة الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب والجرائم الإلكترونية والمُنظمة بشتى أشكالها وخاصةً الهجرة غير الشرعية في ظل المُعطيات والتطورات التي استجدت على الساحتين الإقليمية والدولية خلال الفترة الماضية.