جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 11:34 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رسالة قوية من السيسي عن الدروس الخصوصية وتحسين الدخول

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن ثقافة التعليم تحتاج إلى تطوير وتعديل، وإن هناك مسؤولية تقع على الجميع تتمثل فى وجود فرص حقيقية للتعليم، مؤكدا أن الدولة تسير فى مسار تعليمى ولكنه قد لا يحقق المطلوب.

وأكد الرئيس أن الكليات المطلوبة للدراسات المختلفة متوفرة حاليا، وفرص العمل الحقيقية أصبحت متاحة من خلال هذه الكليات، وأحيانا نكون مقصرين فى تسويق الكلام المهم للدولة.

وأوضح الرئيس: أين الدولة من الصادرات الإلكترونية.. والأسر التى تقف فى انتظار الدروس والإصرار على نجاح الطلاب فى الإعدادى والثانوية يعكس الوعى المصرى بالتعليم مطالبا بالتركيز على نوع الشهادة التى يحصل عليها الطالب.

وتابع: لازم نغير الواقع اللى احنا فيه احنا ماعندناش ثروات وأثناء الترشح استدعيت متخصصا للسؤال عن الثروات قال: عندنا ثلاثة أشياء رمل ورخام وحجر جيرى.

وأكد: ماعندناش فى مصر غير العمل والأفكار وتطويرها لتغيير حياة الناس وهناك طلبات دائمة لتحسين الدخول، مؤكدا أن دخول المواطن المصرى ليست كبيرة".

وجاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عددا من مشروعات "مصر الرقمية" لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما شهد الرئيس إطلاق منصة مصر الرقمية، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات إنزال الكابلات البحرية في كل من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، فضلًا عن افتتاح مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري.