جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 03:25 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مسرحيات عيد الأضحى.. «متروبول والعرائس والشمس» تقدم 3 عروضًا للأطفال

مسرحية كاندي كراش
مسرحية كاندي كراش

يهدي البيت الفني للمسرح جمهوره، ضمن موسم عيد الفطر المبارك المسرحي 2022، ثلاثة عروض مسرحية للأطفال بدءًا من ثاني أيام عيدالأضحى لعام 2022، في الأٍبوع المقبل من شهر يوليو الجاري،

نقدم لكم خريطة العروض وخشبات المسارح التي تعرض عليها ومواعيد فتح الستار في السطور التالية:

العرائس تقدم «عروستي»

تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض «عروستي»، من تأليف محمد بهجت، وإخراج محمد نور ، ابتداء من ثاني أيام العيد الأضحى في تمام السادسة والنصف مساءً على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة.

متروبول ..«الجميلة والوحش»

وتقدم فرقة المسرح القومي للأطفال عرض« الجميلة والوحش » من تأليف ناصر محمود، إخراج محمود حسن، و ذلك ابتداءً من ثاني أيام العيد الأحد 11 يوليو على مسرح متروبول (عبد المنعم مدبولي) بالعتبة في تمام السابعة والنصف مساءً.

مسرح الشمس ..«كاندي كراش»

وتتستقب فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، العيد بإعادة تقديم عرضها المسرحي «كاندي كراش»، وذلك ابتداءً من ثاني أيام العيد في السادسة مساءً على مسرح الحديقة الدولية، بمدينة نصر.

أبطال المسرحية

ويعد العرض المسرحي «كاندي كراش» من عروض الدمج لذوي الهمم والفنانين، من خلال التدريبات التي تقيمها الفرقة بصفة دائمًا في مختلف مجالات المسرح؛ لتأهيلهم لتقديم عروض مسرحية احترفية.

و«كاندي كراش» من بطولة وتمثيل: شيماء عبد الناصر، محمود أمين، محمد دياب، أشرف عبد الفضيل، حمادة عبد السلام، تسنيم محمد، تصميم ديكور حازم شبل، تصميم ملابس ريم هيبة، مكياج إسلام عباس، تصميم استعراضات ضياء شفيق، موسيقى وألحان حازم الكفراوي، توزيع محمد الكاشف، تصميم إضاءة إبراهيم الفرن، ومخرج منفذ تامر بدر، مساعدين الإخراج علياء حامد، ولاء محمود، الدعاية لغادة شلبي، والمسرحية من أشعار بلال إمام، تأليف سعيد حجاج، إخراج محمد متولي.

جذب الجمهور

والجدير بالذكر أن العرض جذب الجمهور طوال أيام العيد الفطر الماضي، وخاصة الأطفال، وهو ما يعتبر إنجازًا كبيرًا للفرقة التي تعتمد في عروضها على دمج الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة مع الفنانين، من خلال التدريبات التي تقيمها الفرقة بصفة دائمة في مختلف مجالات المسرح لتأهليهم لتقديم عروض مسرحية احترافية.