جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:16 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مدبولي: سرعة الانتهاء من المشروعات المتعثرة ودخولها الخدمة 95 مواطنا يعرضون مطالبهم وشكواهم خلال اللقاء الجماهيري بسوهاج لماذا تصاعدت هجمات «جيش العدل» ضد أفراد الشرطة الإيرانية؟ استدعاء أسرة فتاة أضرمت النيران بمسكن والدتها لسؤالهم بطولة السعودية المفتوحة للجولف تنطلق الاربعاء في الرياض المتهم الأول في رشوة الجمارك: دفعت 50 ألف جنيه لأحد المتهمين فاعليات القرعة العلنية لعروض مهرجان بؤرة لمسرح المدرج لطلاب كليات جامعة دمنهور وكيل تعليم البحيرة يوجه برفع درجة الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الاعدادية بالبحيرة وكيل تعليم البحيرة يتفقد ورشة عمل الاستعداد والتدريب على اختبار توفاس TOFAS فى الرياضيات المقررة نهاية الشهر الجاري الحكومة: الشريحة الثانية من أموال صفقة رأس الحكمة تصل بداية مايو المقبل صندوق النقد يرفع توقعاته لنمو روسيا.. الحرب لم تدمر الاقتصاد 41 ألف جنيه للطن.. ماذا حدث في أسعار الحديد اليوم؟

قرار من المحكمة بشان قضية المحلل الشرعي (ما هو؟)

محمد الملاح
محمد الملاح

قررت محكمة جنح اقتصادية مستأنف، تأجيل أولى جلسات الاستئناف المقدم من محمد الملاح المعروف إعلاميا، بـالمحلل الشرعي، إلى جلسة 11 أغسطس.

وقال محمود يوسف محامي المتهم، إنه تم التقدم باستئناف على حكم الحبس والغرامة في القضية، مضيفًا أنه تم تأجيلها إلى جلسة 11 أغسطس للمرافعة.

وكانت المحكمة الاقتصادية، قضت بحبس محمد الملاح، المحلل الشرعي، سنة وتغريمه 200 ألف جنيه.

وأحالت النيابة المتهم للمحاكمة في القضية 1098 لسنة 2022 جنح اقتصادي، حيث يُحاكم المتهم طبقًا لنصوص المواد 12 و25 و27 و38/1 من القانون رقم 175 لسنه 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، كما يحاكم طبقًا لنص المادة 102 مكرر/ 1 والمادة 171/3 والمادة 188 من قانون العقوبات لأنه وآخر اعتدى على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري بأن إنشاء صفحة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي تحت مسمى محلل شرعي، لرد المطلقات.

وأضافت أن المتهم أنشأ وأدار واستخدم الحساب الإلكتروني بقصد ارتكاب الجريمة محل الاتهام، كما نشر وأذاع عمدًا بطريق العلانية أخبارًا وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، إذ ظهر بأحد البرامج بالقنوات الفضائية وجهر بألفاظ وعبارات كاذبة تلحق الضرر بالسلم العام، بأن زعم على خلاف الحقيقة بزواجه 33 مرة من نساء طلقت 3 طلقات، بقصد إرجاعهن لأزواجهن، وهي الأقوال التي ما لبث أن عدل عنها، وادعى أنه كان يقصد الشهرة.