الإثنين 15 أغسطس 2022 03:26 صـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الصحفي بيمن خليل مسرحية ”رسالة من كنيسة الشيطان”.. قريبًا

مسرحية رسالة من كنيسة الشيطان
مسرحية رسالة من كنيسة الشيطان

تصدر قريبًا مسرحية "رسالة من كنيسة الشيطان" للكاتب والصحفي بيمن خليل، والتي تعد النص المسرحي الأول له عن دار أوراس للطباعة والنشر والتوزيع.

ويقول بيمن خليل" لبوابة الديار: إن المسرحية تدور أحداثها في إطار كوميدي اجتماعي يسوده جو من الأحداث الغرائبية، وترتكز على الخيال، في الكثير من الأحداث الدرامية بها، وسنجد الشخصيات جميعها، تتداخل في أفعالها، وذلك للشخصيات البشرية، وشخصيات ماوراء الطبيعة من عالم الأرواح" .

وتتناول المسرحية اتجاهًا خاصًا يعتمد على الربط بين عالمين مختلفين، و تتطرح العديد من الأسئلة منها: هل يمكن التلاقي، والجمع بين الشياطين والبشر، في أحداث ممتدة لفترة زمنية طويلة، وهل تقوم الشياطين في عملها، ومهامها على الأرض على مخططات وسياسيات خفية، وذلك لتحقيق هدفها للسيطرة على العالم؟ وحول وعي الإنسان وإدراكه لكل ذلك أم جهله بكل ما يدور من خلفه من جانب الشياطين ضد استقراره في عالمه.

ويكتب بيمن خليل على غلاف مسرحيته الأولى في تنويه خاص: " ربما يبدو عنوان المسرحية للوهلة الأولى صادمًا، ولكن الجدير بالذكر أن العنوان لا يمس الكنائس التقليدية المعروفة، بقدر ما يتجه نحو كنيسة الشيطان التي أسسها أنطوان ليڤي بالولايات المتحدة"

وجاء على غلاف الكتاب

أيُّها الحبيب السائر في الظلام وحدك.."

لا تظن إني تركتك بإرادتي، فالليل عَبَر وأنا أشتاق إليك، ولكن الشيطان أمر بالزواج مني، ومضاجعتي في كنيسته، وأمرني أن أتركك لتكون لك حياة.

فأنا خائفة الآن، فلقد أخذني الشيطان إلى كنيسته المخيفة، فأعمدتها أشبه بظلام النفس، وبابها أشبه بقبر مغلق، وعلى الحوائط نقوشٍ مرعبة؛ وأصوتهم أشبه بملائكة الموت.

جدير بالذكر أن بيمن خليل صحفي مصري، بالبوابة الإلكترونية بمؤسسة دار الهلال العريقة، ولد في 21 يوليو 1995م، وتخرج من كلية التجارة متخصصًا في إدارة الأعمال، كما له العديد من المقالات، والتغطيات الصحفية المتميزة، في المجال الثقافي، والفكري، وخاصة الاتجاهات الأدبية، في كثير من المواقع والجرائد المصرية والعربية.