جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 08:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على الخدمات التي تقدمها مستشفيات التأمين الصحي بالشرقية

مراسلة الديار مع الدكتور جمال سلامة مدير التأمين الصحي
مراسلة الديار مع الدكتور جمال سلامة مدير التأمين الصحي

التأمين الصحي هو أحد أنواع التأمين ضد مخاطر الظروف الصحية لدى الفرد، ويشمل تكاليف فحصه وتشخيصه وعلاجه، ودعمه النفسي والجسدي. كما قد يتضمن تغطية بدل انقطاعه عن العمل لفترة معينة أو عجزه الدائم وهو أحد الطرق لإيصال الرعاية الصحية للأفراد والمجموعات.

وتقوم فلسفة التأمين الصحي على مبدأ تجميع المخاطر، وتعني جمع مخاطر الإصابة بالمرض التي تصيب المجتمع أو مجموعة معينة، وتقاسمها بين الأفراد بشكل متساو، وذلك عبر جمع الأموال اللازمة لعلاج هذه المخاطرة المجمعة بشكل متساو، ثم توزيعها على الأفراد حسب حاجتهم للعلاج مما يؤدي إلى تخفيــف الأعباء والتكاليف المترتبة عند معالــجة الحالات المرضية التي يتعرض لها المؤمـــن عليهم ويضمن وصول الرعاية الصحية لجميع محتاجيها مقابل مبلغ يسير من المال وثابت يدفعه جميع الأفراد المشتركين بالتأمين.

وفي لقاء مع الدكتور جمال سلامة مدير التأمين الصحي بالشرقية قال إن منظومة التأمين الصحي بالشرقية تقدم اعلى وأفضل الخدمات الصحية لجميع الفئات المستهدفة في التأمين في كل المستشفيات التابعة للتأمين والمستشفيات الخاصة.

وأكد "سلامة" إن هناك تعاون وبروتوكولات بين المستشفيات الخاصة ومستشفيات الجامعة والتابعة للصحة وذلك حسب رغبة المريض ويمكن التحويل عبر الخط الساخن ١٥٣٠٠.

وفي سياق الحديث أكد "سلامة "أن منظومة التأمين الصحي بالشرقية سوف تكون شاملة كل الفئات في الفترة السنوات القادمة والتي مخطط لها في عام ٢٠٢٩ وأنها سوف تكون قبل ذلك وذلك تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية بإنجاز أعمال المواطنين وخاصة في مجال الصحة. لافتا أن هناك عدد من الفئات الأعمال الحرة قد تم ضمها لخدمة التأمين الصحي.

وبسؤال" سلامة "عن أهم الفئات التي تهتم بها الدولة وهم الأطفال وكبار السن أكد أن جميع الأطفال وجميع من هم في سن التعليم تعطيهم منظومة التأمين الصحي ويتم لهم الكشف وصرف العلاج وإقامة العمليات الكبرى سواء في الأورام أو العظام أو القلب وغيرها من العمليات الكبرى التي لا يتكلف فيها الفرد أي أموال.

وأشار "جمال سلامة "إلى وجود الأجهزة الحديثة للكشف على المريض وتزويد العمليات بأدق الأجهزة ...وان منظومة التأمين بالشرقية علي اعلي المستويات ولا ينقصها أي شيء، وبالنسبة لاستعدادات المستشفيات في أيام الأعياد والمناسبات المختلفة.

وأكد سلامة أن المستشفيات تكون على أتم الاستعداد للمرضي وفاتحة أبوابها للمرضي وين إلغاء جميع الإجازات للأطباء والتمريض ويتم التطهير والتعقيم المستمر للمستشفيات والأجهزة المستخدمة للمريض.