جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:29 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

حجز 11 حاجا بالمستشفيات السعودية وحالتهم مستقرة

بعثة الحج الطبية
بعثة الحج الطبية

كشفت وزارة الصحة عن الحالة الصحية للحجاج المصريين، مؤكدة أن هناك عددًا من الحجاج المصريين تم حجزهم في المستشفيات السعودية وبلغ عدد الحجاج المصريين المحجوزين 27 حالة، خرج منهم 16 حالة بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، ليصل إجمالي الحالات المحتجزة في المستشفيات حتى مساء أمس إلى 11 حالة فقط.

وأكدت وزارة الصحة أن جميع الحجاج المصريين المحتجزين في المستشفيات السعودية حالتهم مستقرة.

وأشارت إلى انه يتم متابعة حالتهم الصحية، والمرور عليهم عدة مرات يوميا، كما يتم متابعة الحالات التي خرجت بعد التعافي، إلى جانب المتابعة الدورية للحجاج الخمسة الذين يتلقون جلسات الغسيل الكلوي.

وجدد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، ورئيس البعثة الطبية للحج، تأكيده على سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كل المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وقال إنه تم تقسيم فرق البعثة إلى مجموعات تعمل على مدار اليوم، للمرور على المستشفيات للاطمئنان على صحة الحجاج المصريين، وتقديم الخدمات اللازمة في مخيمات مشعر منى، حيث تم تقديم الخدمة لـ 260 حالة، بالإضافة إلى الفرق التي تعمل بالعيادات الـ 11 الثابتة بمكة المكرمة.

وأضاف أن فرق البعثة الطبية، واصلت مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، بخيام المصريين، خلال فترة أداء المناسك حتى مساء أمس، مع تقديم التوعية بالإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها للحماية من الأمراض، والحفاظ على سلامة الحجاج خلال فترة تواجدهم بالأراضي المقدسة، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، أن الفرق الوقائية المتنقلة قامت بالمرور على 270 خيمة من خيام الحجاج المصريين، وقدمت النصائح والإرشادات إلى ما يقرب من 5000 آلاف حاج.

يذكر أن البعثة الطبية للحج قد خصصت أربعة أرقام تليفونية لسهولة التواصل مع البعثة الطبية في الأراضي المقدسة، وهي: (0565649245 – 0562391389 – 0547837038 – 0562392091).