جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 02:01 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أرقام الإبلاغ عن مخالفة تعريفة الركوب لوسائل المواصلات

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمحافظات، لمتابعة قرار تطبيق أسعار البنزين والسولار الجديدة، وما يتبعه من زيادة في أسعار تعريفة الركوب لوسائل المواصلات.

وطالب "شعراوي" المواطنين بالتواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات ومبادرة "صوتك مسموع" بالوزارة لتقديم أي شكوى، وذلك على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك": ورقم الخط الساخن: "15330" وسيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة والبريد الإلكتروني للوزارة: "[email protected]".

وأضاف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن الزيادة في تعريفة الركوب لأتوبيسات هيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية ستكون متناسبة مع زيادة أسعار الوقود، لافتًا إلى أن الزيادة في سعر التذكرة لن تتخطى ٥٠ قرشًا عن الأسعار القديمة.

وأشار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية إلى أن الزيادة الجديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخليًا وبين المحافظة والأخرى ستكون ما بين 5 % إلى 7 % على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات

وأكد وزير التنمية المحلية أنه سيتم إعلان التعريفات الجديدة صباح اليوم الأربعاء مع تعليقها بكافة المواقف وتكون بصورة واضحة.

كما وجه اللواء محمود شعراوي بقيام المحافظين بالمرور على مواقف السرفيس ومحطات الوقود للتأكد من انتظام العمل بالمواقف وعدم استغلال المواطنين، مع التنبيه على القيادات التنفيذية بالمرور على مدار اليوم للمتابعة والتعامل بحسم مع أي مخالفات لسائقي السرفيس والنقل الجماعي واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر للمخالفين.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.