جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 11:06 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحدث هامة ينتظرها المساهمين بالبورصة المصرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

احداث هامه تنتظرها البورصة المصرية خلال الاسبوع الجاري وكذلك ينتظرها مساهمى البورصه مع أول اسبوع تداول بعد اجازه عيد الاضحى المبارك .

من أبرز هذه الاحداث

انعقاد الجمعية العموميه لعدد من كبرى الشركات المقيده فى البورصة منها شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية والقلعه للاستشارات الماليه وجنوب الوادي للاسمنت .

الجمعيه العموميه العاديه لشركه الجيزه العامه للمقاولات والاستثمار العقارية

حيث تجتمع غدا الاحد 17/7/2022الجمعيه العموميه العاديه لشركه الجيزه العامه للمقاولات والاستثمار العقارية وذلك للنظر في الموافقه على البيع والتنازل والتاجير التمويلي لكامل ارض وبناء الاراضي ارقام (142 و143 و172 و174) بلوك "د" بمنطقه الخدمات بمحور القطاميه والمحصوره بين الكيلو 24.05متر مربع 100 و 24.190 طريق القطاميه الصحراوي، والبالغ مساحتها 33600 متر مربع تحت العجز والزياده لصالح شركه المجموعه الماليه للحلول التمويليه وكذلك تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في التوقيع على عقود البيع وعقود التاجير ،كما تنظر الجمعيه ايضا موافقه مجلس الاداره في 12 يونيو الماضي على عمل كفاله لشركه الصعيد العامه للمقاولات والاستثمار العقارية وذلك لكفالة التزاماتها لدى بنك قطر الوطني الاهلي، الناتجه عن منحها حد خطاب ضمان بمبلغ 65.4 مليون جنية .

انعقاد الجمعيه العامه غير العاديه للبنك المصري لتنميه الصادرات

كذلك موعد انعقاد الجمعيه العامه غير العاديه للبنك المصري لتنميه الصادرات يوم الاثنين الموافق (/202218/7 )وذلك للنظر في تعديل الماده رقم خمسه(5) من النظام الاساسي في ضوء ما اسفر عنه الاكتتاب في زياده راس مال البنك باثنين مليار جنيه .

الجمعيه العامه العاديه لشركه جنوب الوادي للاسمنت

كما تعقد في اليوم نفسه يوم (الاثنين )الجمعيه العامه العاديه لشركه جنوب الوادي للاسمنت النظر في طلب المساهمين في عرض المعوقات التي توجد قطاع الاسمنت في مصر من مشكلات الطاقه واثارها السلبيه وارتفاع التكلفه وانخفاض الطالب عن المنتج والمشاكل التي تواجه الشركه والموقف القانونى لطلبات الشركه وايجاد الحلول المتاحه لذلك .

المجموعه الماليه هيرمس القابضه

المجموعه الماليه هيرمس القابضه ينتهي الحق في توزيع اسهم مجانيه الناتجه عن زياده راس المال الشركه يوم الاثنين وذلك وتوزيع الاسهم مجانيه لواقع 0.2000 سهم لكل سهم اصلي قبل الزياده يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين .

شركه فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية

يوم الاربعاءالموافق 20 يونيوانعقاد الجمعيه العامه العادية لشركه فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية لاعتماد تعيين عضويين جدديين ممثلان عن شركة ألفا أوريكس ليميتد .

شركة القلعه للاستشارات الماليه

وتنظرالجمعية العادية لشركة القلعه للاستشارات الماليه في النظر في استمرار الشركه رغم تجاوز الخسائر لنصف قيمه حقوق المساهمين وتعديل اسم الشركه وتعديل نص الماده اثنين من العقد والنظام الاساسي للشركه في ضوء ذلك والنقل مقر الشركه وتعديل نص الماده اربعه من العقد والنظام الاساسي للشركات في ضوء ذلك .