الثلاثاء 5 مارس 2024 10:39 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون الدقهلية: استلام دفعه جديدة من لحوم ”اطعام الطعام والاضاحي ” بإجمالي 2 طن و 100 الف شنطة مواد غذائية لتوزيعهم علي... تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار

الصحة: 97 % من حالات كورونا الجديدة مصابة بمتحور أوميكرون

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان أن ٩٧% من الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا لمتحور أوميكرون.

وأشار إلى أن من أصيب بالعدوى من قبل لا يكتسب مناعة من الإصابة لفترة طويلة كما هو شائع.

وأضاف أن أعداد مصابي فيروس كورونا في تزايد على مستوى العالم وفي مصر، موضحا أن أغلب حالات الإصابة في مصر لا تحتاج إلى العزل بالمستشفيات، موضحا أن هناك ثبات في أعداد الوفيات بفيروس كورونا.

وألمح إلى أنه توجد أسرة كافية في مستشفيات العزل، مشيرا إلى أن ما يتم تداوله عن تخصيص مستشفيات جديدة للعزل هو أمر عار تماما من الصحة

وأكد أنه في حال الحاجة لتوفير مستشفيات عزل جديدة تستطيع الوزارة توفيرها خلال 24 ساعة فقط

وأشار إلى أن الحالات الحالية لا تأخذ أكثر من 5 إلى 6 أيام في مرحلة العزل المنزلي وتتماثل للشفاء، مؤكدا أن متوسط عدد الوفيات من 4 إلى 5 حالات في اليوم.

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة أنه تم البدء في إعطاء الجرعة التنشيطية لمن حصل على الثلاث جرعات للمواطنين بدون الحاجة للتسجيل المسبق.

وأضاف أن أي فرد أكبر من 65 عاما أو يعاني من أمراض مزمنة يستطيع الحصول على الجرعة التعزيزية بعد مرور 3 أشهر على تلقي الجرعة الثالثة بدون الحاجة للتسجيل المسبق.

وأشار إلى أن كل من مر على تلقيه للجرعة الثالثة 6 أشهر فيمكنه الحصول على الجرعة التنشيطية بدون الحاجة للتسجيل المسبق.