جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 03:22 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

كشفت المتنبئ الجوي بهيئة الأرصاد الجوية منار غانم، عن حالة الطقس خلال الفترة القادمة مشيرة إلى ارتفاع درجات الحرارة عن أمس من درجة إلى درجتين، فتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 35، مع ارتفاع نسب الرطوبة فتسجل درجة الحرارة المحسوسة بين 37-38 درجة ليسود طقس حار رطب على المناطق الشمالية والقاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد، وأجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد وسيناء.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على فضائية الأولى المصرية: خلال فترات الليل مع وجود نشاط للرياح سرعته بين 30-40 كمالساعة يزيد الشعور باعتدال الأجواء على كافة أنحاء الجمهورية، مع تكون شبورة مائية خفيفة على المناطق السريعة والقريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية ولكنها خفيفة وتتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

وأشارت غانم إلى أنه بداية من غدا من المتوقع المزيد من الارتفاع في درجات الحرارة تصل إلى 37 درجة والمحسوسة بين 39 -40 درجة ويستمر هذا الطقس على مدار الأسبوع لتسود أجواء شديدة الحرارة رطبة على محافظات الوجه البحري وجنوب البلاد.

وقالت: "ننصح المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة من الساعة 12 وحتى 4 عصرا، وتغطية الرأس للحماية من أشعة الشمس المباشرة وارتداء الملابس القطنية البيضاء".