جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 09:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بريطانيا تسجل أعلى درجة حرارة فى تاريخها

بريطانيا تسجل أعلى درجة حرارة
بريطانيا تسجل أعلى درجة حرارة

تشهد بريطانيا اليوم الاثنين 18 يوليو، أشد أيامها حرارة منذ بدء تسجيل درجات الحرارة، إذ من المتوقع أن تبلغ الحرارة 40 درجة مئوية لأول مرة مما أجبر شركات القطارات على إلغاء بعض خدماتها ودفع السلطات الصحية لنشر مزيد من سيارات الإسعاف.

وتشهد أغلب أنحاء أوروبا موجة حارة شديدة بلغت فيها درجات الحرارة نحو 45 درجة مئوية في بعض المناطق وانتشرت حرائق الغابات في البرتغال وإسبانيا وفرنسا.

كانت أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن بريطانيا مازالت تصدر الإنذارات الحمراء بسبب الارتفاع المتطرف في درجات الحرارة وينتقل الهواء الجنوبي الحار من أفريقيا الي بريطانيا مرورا باسبانيا وفرنسا ليؤدي الي ارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة لتكون بريطانيا من اسخن بقاع الأرض غداً الاثنين حيث تتجاوز درجات الحرارة حاجز 40 درجة ليكون رقم قياسي جديد لم يسجل من قبل .

وأضافت الهيئة كما يرتفع خطر اشتعال الحرائق في الغابات في الدول السابقة ولكن سرعان ما يدخل الهواء الأطلنطى البارد يوم الثلاثاء لتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية يصاحبها سقوط الأمطار والعواصف الرعدية.

وأعلنت بريطانيا حالة طوارئ وطنية بعدما أشارت توقعات الأرصاد إلى أن درجات الحرارة ستتجاوز في يومي الإثنين والثلاثاء مستوى 38.7 درجة مئوية المسجل في حديقة جامعة كيمبريدج عام 2019.