الإثنين 30 يناير 2023 09:32 صـ 9 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اتحاد الكرة: رشحنا الزمالك والأهلي لدوري أبطال أفريقيا وفقا لنتائج

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

كشف مسئولو اتحاد الكرة، أنه تم إرسال خطاب رسمي للكاف يوم 10 يوليو الجاري لتحديد الأندية المصرية الأربعة المشاركة في النسخة المقبلة لبطولات أفريقيا.

أكد مسئولو اتحاد الكرة أن الخطاب تضمن ترشيح ناديي الزمالك والأهلي للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، وكذلك ترشيح بيراميدز وفيوتشر للكونفدرالية الأفريقية.

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة أن الكاف لم يطلب تحديد معيار اختيار هذه الأندية ولم يعترض على الاختيارات كما يتردد.

وشدد مسئولو اتحاد الكرة أنه تم إرسال الخطاب للكاف يوم 10 يوليو، من منطلق تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية بحيث تكون جميعها قد خاضت كل مباريات الدور الأول، لأنه لو تم تحديد الأندية وفقا لترتيب جدول الدوري يوم 10 يوليو، لكان ذلك ظلما للأهلي لوجود مباريات مؤجلة له عكس باقي الأندية المنافسة.

وأرسل مسؤولو نادي بيراميدز خطابًا رسميًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية للمطالبة بحق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في المشاركة ببطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي، وذلك باعتبار فريق بيراميدز يأتي في المركز الثاني برصيد 53 نقطة متفوقا بفارق خمس نقاط عن الأهلي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 48 نقطة.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف قد أعلن في وقت سابق أن الموعد النهائي لإرسال كافة الاتحادات المحلية للأندية المشاركة في البطولات الأفريقية هو نهاية شهر يوليو الجاري.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم إلى نظيره الأفريقي "كاف" قائمة الأندية المصرية المشاركة في بطولتي أفريقيا للأندية، بموسم 2022/2023، بعدما قرر مسئولو الإستاد إلى ترتيب الأندية في نهاية الدور الأول من مسابقة الدوري الممتاز، لتحديد الفريقين المشاركين في دوري أبطال أفريقيا والفريقين المشاركين في بطولة الكونفدرالية.

وضمت القائمة التي أرسلها الاتحاد المصري لكرة القدم ناديي الأهلي والزمالك للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك بيراميدز وفيوتشر في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وتم تحديد أسماء الأندية المصرية المشاركة في بطولتي أفريقيا للأندية في الموسم المقبل، بعد انتهاء مباريات الدور الأول للدوري المصري الممتاز في الموسم الحالي.