الأحد 25 سبتمبر 2022 08:45 مـ 29 صفر 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انطلاق الجولة الثانية من اختبارات القبول بالجامعات الأهلية

الجامعات الأهلية
الجامعات الأهلية

انطلقت اليوم الأربعاء الجولة الثانية من اختبارات القبول بالجامعات الأهلية، حيث أعلن عنها مكتب القبول بالجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان الدولية - الجلالة - العلمين الدولية - المنصورة الجديدة)، وذلك لجميع طلاب الشهادات المعادلة الذين انتهوا من تسجيل رغباتهم وقاموا بسداد الرسوم حتى يوم الجمعة الموافق 15 يوليو الجاري.

وتُعقد اختبارات القبول الخاصة بطلاب الثانوية العامة، بعد الانتهاء من امتحانات شهادة الثانوية العامة اعتبارًا من الثلاثاء الموافق 27 يوليو، وسيتم الإعلان عن موعد كل اختبار في حينه، كما يمكن للطالب تحديد مكان الاختبار سواء في أحد مراكز الاختبارات بالجامعات الأهلية الأربعة أو من المنزل بمراقبة إلكترونية كاملة.

كما أن باب التسجيل سيظل مفتوحًا أمام الطلاب من مختلف الشهادات (الثانوية العامة المصرية، والشهادات المعادلة والأزهرية)، وسيتم الإعلان عن إجراء الاختبارات في مواعيد محددة وعلى دورات مُتعاقبة.


من جانبه قال الدكتور أشرف حسين، رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، إن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات والترتيبات الخاصة بشأن تنظيم اختبارات القبول لطلاب الشهادات المعادلة والثانوية العامة الراغبين فى الالتحاق بالجامعات الأهلية.

وأشار "رئيس جامعة الملك سلمان الدولية" الي أن نظام التقدم الخاص بالجامعات الاهلية المصرية يعمل بجودة عالية ولدينا طقم مخصص للدعم الفني لحل كافة المشاكل التي تواجه الطلاب أثناء التسجيل.

وأكد " الدكتور أشرف حسين" أن اختبارات القبول ستجري اون لاين للطلاب من اي مكان، تحت الرقابة الالكترونية العالية. وأيضا الطلاب الغير متوفر لديهم انترنت يمكنهم التوجه الي أي جامعة أخرى لأداء الامتحانات.

وأكد الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، إنه تم البدء في عملية التنسيق علي مستوي كافة الجامعات الأهلية ومن ضمنها جامعة الجلالة ويستطيع الطلاب الدخول الي موقع الجامعة الالكتروني ونعمل علي تلقي الطلبات منذ 1 يونيه الماضي وتجري اختبارات القبول للجولة الثانية اليوم الأربعاء وضمت الجامعة حوالي 3 آلاف طالب في أقل من عام ونصف منذ افتتاحها، وهناك إقبال كبير للقبول بالجامعة من الآن وقبل بدء امتحانات الثانوية العامة.


وأشار "الشناوي" الي أنه لا يوجد زيادة في المصروفات الدراسية ولكن قمنا بإدخال برامج جديدة منها البرامج المشتركة بين جامعة الجلالة وجامعة أريزونا وتحتوي علي خصومات من 35:20% للطلاب المتفوقين.