الخميس 1 ديسمبر 2022 04:17 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إحباط عملية استخباراتية لتجنيد طيارين روس واختطاف طائرات مقاتلة (فيديو)

طائرات مقاتلة
طائرات مقاتلة

سلط تقرير مصور لقناة "الغد"، الضوء على الأحداث الجارية في مدينة دونباس والمساعٍي الأوكرانية لاستعادة أراضٍ سيطرت عليها روسيا.

التقرير أشار إلى أن جهاز الأمنِ الفيدرالي الروسي، أعلن عن إحباطِ عمليةٍ للاستخبارات العسكريةِ الأوكرانيةِ لتجنيد طيارين روس واختطافِ طائرات مقاتلة روسية وقالت وكالة الأمن الفيدرالية الروسية إن العملية الاستخباراتية الأوكرانية تمت بإشراف من استخبارات تابعة لدول حلف شمال الأطلسي الناتو .

كما أفاد الإعلام الروسي أن الاستخباراتِ البريطانيةَ قدمت الدعمَ الرئيسي للمخابراتِ العسكريةِ الأوكرانيةِ لاختطاف المقاتلات الروسية.

واتهمت وكالة الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم، استخبارات دول حلف شمال الأطلسي «الناتو»، بالإشراف على عملية للاستخبارات العسكرية الأوكرانية، لتجنيد طيارين روس وكذلك اختطاف طائرات مقاتلة روسية.

وقال الجهاز، إن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أحبط عملية للاستخبارات الرئيسية التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، لاختطاف طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الروسية، أشرفت عليها استخبارات الناتو.

وأوضح الجهاز الروسي، أن المخابرات العسكرية الأوكرانية كانت تأمل في اختطاف مقاتلات روسية من طراز سو-24 أو سو-34 أو تو-22إم3، وفقًا لمقطع فيديو للعمليات نشره جهاز الأمن الفيدرالي.