الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:11 صـ 12 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السعودية تستقبل أول أفواج المعتمرين من الخارج بدءا من السبت

أفواج المعتمرين
أفواج المعتمرين

تستقبل المملكة العربية السعودية، بدءًا من غد السبت، أول أفواج المعتمرين القادمين من الخارج مع بدء موسم العمرة للعام الجديد.

ومن جانبها بدأت شركات ومؤسسات العمرة في طباعة التأشيرات الخاصة بالمعتمرين، والتي ستكون مدتها ثلاثة أشهر لأول مرة، ضمن التنظيمات الجديدة لوزارة الحج والعمرة، التي ستتيح للمعتمر التنقل والتجوال في مناطق ومحافظات السعودية، حسبما ذكرت صحيفة عكاظ.

وفي سياق متصل قال رئيس اللجنة الوطنية لأنشطة الحج والعمرة هاني بن علي العميري إن الشركات والمؤسسات المحلية لاستقبال معتمري الخارج في الموسم الجديد جاهزة، والتي يبلغ عددها أكثر من 500 شركة ومؤسسة سعودية مؤهلة تتشرف بتقديم خدمات المعتمرين، وأكثر من 2000 وكيل خارجي مؤهل من جميع دول العالم، معتمدين من قبل وزارة الحج والعمرة، وفقا لعكاظ.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لأنشطة الحج أن دور اللجنة يتمثل في التنسيق بين قطاع الحج والعمرة والجهات الحكومية، والرفع بالاقتراحات والتوصيات ومعالجة المشكلات لا سمح الله.

ونشرت إدارة شؤون الحرمين، على حسابها الرسمي، على موقع تويتر، أمس الخميس، صورا لأعمال صيانة جدار الكعبة المشرفة وتركيب المذهبات استعدادًا لتبديل ثوب الكعبة المشرفة الجديد.