الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 10:01 صـ 2 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحكومة تعلن إجراءات خاصة لصرف منحة السيسي

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

أكد مجلس الوزراء أن تنفيذ صرف منحة الرئيس عبد الفتاح السيسي الجديدة يتطلب إجراءات لوجستية وترتيبات، خاصة بالنسبة للأسر التي ليس لها بطاقات صرف.

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء: سنقوم بعمل بطاقات لهذه الأسر في أسرع وقت ممكن وسيتم تسليمها إليها وتفعيلها ويمكن لها أن تصرفها من خلال البريد، لذلك نستهدف أن يكون بدء التطبيق في نهاية شهر أغسطس؛ حتى يتسنى إنهاء هذه الإجراءات اللوجستية.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي عن أن من بين الـ 9.1 مليون أسرة المحددة يوجد أكثر من 620 ألف أسرة لا يتوافر لديها بطاقات تموين من الأساس، وهو ما تم حصره من خلال قاعدة بيانات محدودي الدخل لدينا، فهؤلاء يستحقون أن يتم التدخل الاستثنائي لصالحهم، فتوافقنا أن يُصرف لهم من خلال بطاقات المعاشات أو بطاقة ميزة، بحيث يوضع المبلغ على البطاقات الخاصة بهم ويمكنهم الاستفادة بهذا المبلغ طوال مدة الـ 6 أشهر التي نعتبرها فترة استثنائية.

كما أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الـ 9.1 مليون أسرة بها 36.5 مليون مواطن، فبالإضافة لمعاش "تكافل وكرامة"، سيقدم لهم هذا الدعم الاستثنائي طوال الفترة المقبلة لمدة 6 أشهر، وهذا بالطبع كان تدخلا مهما للغاية حتى يستفيد منه المواطنون في هذه المرحلة الصعبة التي يواجهها العالم كله.

وفي الوقت نفسه، أكد رئيس الوزراء أن الدولة قادرة على استيعاب هذه الزيادة، وهي الـ 100 جنيه التي ستصرف لـ 9.1 مليون أسرة، تعادل تكلفتها مليار جنيه شهريا، وكذلك فيما يتعلق بما تقوم به الدولة من تأمين لمخزون كبير من السلع، فستظل احتياطاتنا مؤمنة بالشهور.

وأوضح "مدبولي" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجّه بتوفير "الكراتين" الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وهو جهد كبير تقوم به المؤسسات المعنية، والقوات المسلحة، ووزارات: الداخلية، والتموين، والتضامن، والجمعيات الأهلية لإعداد هذه "الكراتين" وتوزيعها على المواطنين بأسعار مخفضة.