السبت 1 أكتوبر 2022 01:07 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لأول مرة.. وصول سماد سلفات النشادر المدعم لمزارعي جنوب سيناء

صورة السماد
صورة السماد

أعلنت مديرية الزراعة بجنوب سيناء، اليوم الجمعة، عن توفير سماد سلفات نشادر المدعم للمزارعين بجنوب سيناء بكافة مدن المحافظة.

وقال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إن هذا الإجراء يعد سابقة من نوعه، لكون أول مرة تقوم وزارة الزراعة بتوفير سماد سلفات النشادر المدعم للمزارعين، وذلك في إطار توجيهات القصير، وزير الزراعة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، للتيسير على المزارعين وتقديم أفضل الخدمات الزراعية اللازمة.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن اللواء خالد فودة، حريص على حل مشاكل المزارعين وتوفير كافة الإمكانيات التي من شأنها التوسع في زيادة الرقعة الزراعية، وزيادة إنتاجية الفدان، إضافة إلى تحسين أحوال القطاع الزراعي وتيسير حصول المزارعين على أفضل الخدمات.

وأوضح أن السماد وصل بالفعل المحافظة، وسيجري توزيعه على الجمعيات الزراعية، للبدء في توزيعه على المزارعين، مع المتابعة المستمرة من قبل مديرية الزراعة للتأكد من بيع السماد للمزارعين بالأسعار المدعمة التي أقرتها الوزارة، وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وكان قد أعلن الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي احتياجات مصر من الأسمدة 4 ملايين طن من الأسمدة، وتستهلك نحو 55% من حصص الشركات المنتجة للأسمدة المدعمة للمزارعين.

وجرى تخصيص 10% من حصة الأسمدة للسوق الحر، والمساحات الكبيرة التي تزيد عن 25 فدان لتصل عملية التوريد من الشركات 65% من الإنتاج للمزارعين والمنتجين ملتزمة الشركات بتوريدها.