الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 10:45 صـ 2 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على موعد صرف الـ 100 جنيه الإضافية على بطاقة التموين

بطاقة التموين
بطاقة التموين

يتساءل الكثيرون من أصحاب البطاقات التموينية ، والبالغ عددها 23 مليون بطاقة، عن طريقة الحصول على زيادة الـ 100 جنيه الإضافية ببطاقات الدعم،؟ تجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد بدأت بالتعاون مع الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة لإضافة مبلغ الدعم الاستثنائي، وقدره 100 جنيه شهريا إلى 9.1 مليون بطاقة تموينية، لمدة ستة أشهر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإضافته إلى البطاقات التموينية الخاصة بالأسر الأكثر احتياجا، بشكل استثنائي لمدة ستة أشهر، لحين تحسن الأوضاع الاقتصادية في العالم.

وأفاد مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه ليس مطلوبا من المواطن القيام بأي إجراء للحصول على هذا المبلغ، أو التوجه إلى أي مكان سواء مكتب تموين، أو مديرية ولا حتي الوزارة، حيث أن هذا الدعم الاستثنائي سيصل إلى المستحقين إلكترونيا، من خلال سيستم منظومة صرف المقررات التموينية.

واوضح أن المستحقين من الـ 23 مليون بطاقة يبلغ فقط 9.1 مليون بطاقة ، وليس جميع البطاقات التموينية ستحصل على هذا الدعم الاستثنائي.

وتوقع أن يبدأ صرف هذا الدعم الإضافي اعتبارا من سبتمبر القادم، حيث أن الإجراءات التكنولوجية اللازمة لذلك تنتهي آخر أغسطس المقبل, لحين الانتهاء من إضافة المبالغ الإضافية على السيستم إلى البطاقات المستهدفة.

وأوضح المصدر أنه تم تحليل ورصد المستهدفين من هذا الدعم إلكترونيا ، وان توحيد قواعد البيانات بالدولة والتحول الرقمي، ساهم بشكل كبير في تحديد المستحقين فعليا لهذه الزيادة الاستثنائية، وعددهم 9.1 مليون بطاقة تموينية .

ولفت إلى أنه تم تحديد المستفيدين لهذا الدعم وفقا لمعايير تصنيف الأكثر احتياجا، والمطلقات والأرامل ، العمالة المؤقتة والموسمية، والحد الادني للأجور ، تم تحديد جميع هذه الفئات وسيتم اضافة مبلغ الـ 100 جنيه لكل بطاقة تتكون من أسرة واحدة من تلك الفئات ، و200 جنيه للبطاقة التي تتضمن أسرتين.

وتقرر صرف هذا الدعم الاستثنائي ل 9.1 مليون أسرة من أصل 23 مليون أسرة من مستفيدي البطاقات التموينية، وفقا لمعايير تحديد الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية وهم من الأرامل والمطلقات وكبار السن، و مستفيدي معاش "تكافل وكرامة" أو معاش الضمان الاجتماعي، وأيضا من تقل دخولهم عن الحد الأدنى للأجور .

ويستمر صرف مبلغ الدعم الإضافي إلى المستفيدين من أصحاب البطاقات التموينية لمدة ستة أشهر لحين تحسن الأوضاع الاقتصادية في العالم وانتهاء الموجة التضخمية، وذلك لإعانتعم على أعباء الحياة، بحيث يصرف أصحاب ومستفيدي البطاقة التموينية سلع المقررات التموينية المخصصة له، بالإضافة إلى سلع إضافة بقيمة 100 جنيه على مدار الستة أشهر.