جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 09:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المصيلحي: اتخاذ الإجراءات لزيادة الدعم التمويني لمدة ٦شهور

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية انه تم صرف الاستعاضة الأولى لمنافذ توزيع ‏السلع التموينية لشهر أغسطس.

واكد بدء صرف السلع ‏التموينية لشهر أغسطس غدًا الإثنين بالنسب المقررة لكل مواطن ‏على بطاقة الدعم من السلع الأساسية (الزيت – الأرز – السكر) بالإضافة ‏إلى اختيار المواطن من السلع الأخرى حسب الدعم المقرر له ‏على بطاقة الدعم.

وأشار وزير التموين إلى أن الزيادة ‏المقررة على بطاقة الدعم من السلع طبقًا لبرنامج الحماية ‏الاجتماعية الذي وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي ‏رئيس الجمهورية، للأسر الأكثر احتياجًا جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذه قريبًا، حيث أن تلك الزيادة ‏ستكون لمدة 6 أشهر.

ومن جانبه قال احمد كمال ‏‏– معاون وزير التموين المتحدث الرسمي للوزارة وجود 25 ‏سلعة تصرف شهريًا لـ 40 ألف منفذ يقومون بصرف السلع ‏التموينية للمواطنين.

وأشار إلى أن السلع التي يتم صرفها ‏لمنافذ التوزيع هي سلع ذات جودة عالية وتخضع لرقابة تموينية كبيرة ‏للتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات.

وأضاف أن وزير التموين وجه الأجهزة الرقابية بالوزارة، ومديريات ‏التموين بتسيير حملات يومية على منافذ صرف السلع ‏التموينية للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، وكذلك جودة ‏السلع.‏