جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 11:32 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك لمسات إنسانية من محافظ دمياط .. كرمت الأمهات المثاليات على مستوى المحافظه وشاركتهن بمائدة الإفطار الجماعى إيقاف ضابط شرطة عن العمل لتعديه على سائق «توك توك» بالجيزة السكرتير العام المساعد يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من جمعية الأورمان والشركة المصرية للاتصالات we

الكاف يستفسر من اتحاد الكرة عن أزمة الأهلي وبيراميدز

الكاف
الكاف

كشف الإعلامي أحمد شوبير عن محاولات بيراميدز لتغيير سياسة مسئولي الاتحاد الأفريقي "الكاف" في اختيار الأندية المشاركة بالبطولات الإفريقية الموسم المقبل.

وكان بيراميدز طالب اتحاد الكرة بشكل رسمي المشاركة في دوري الأبطال مؤكدا أنه في 31 يوليو الموعد القانوني من «كاف» لإرسال الأسماء التي ستشارك في بطولات أفريقيا وأنه يحتل المركز الثاني في جدول بطولة الدوري المصري ويأتي الأهلي ثالثا، وبالتالي يحق له المشاركة في دوري أبطال أفريقيا.

وفجر أحمد شوبير مفاجأة من العيار الثقيل حيث أكد وصول خطاب من الكاف للاتحاد المصري مستفسرا خلاله عن معايير اختيار الأندية المشاركة بدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

وتابع شوبير: "اشمعني الموسم ده بتستفسر الموسم الفائت اعتمدت اختيار اتحاد الكرة وكان المصري البورسعيدي بالمركز الخامس وسموحة بالمركز الرابع ولم تعترض لماذا تسأل الآن؟! ده فيه لعب من تحت الطرابيزة".

وكان اتحاد الكرة المصري أرسل خطابًا بتاريخ 10 يوليو الماضي إلى «كاف» بأسماء الأندية المشاركة أفريقيا وهي الأهلي والزمالك في دوري الأبطال وبيراميدز وفيوتشر في الكونفيدرالية.

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" موعد اختيار الفرق المشاركة ببطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية حسما للجدل المثار حول تلك الأزمة وآخرها أزمة مشاركة فريقي الأهلي وبيراميدز.

ومن المقرر أن يحسم الكاف موقفه من معيار الاتحاد المصري قبل إجراء قرعة الموسم الجديد من بطولات أفريقيا.

ولم يحسم الكاف المعايير التي سيتم على أساسها اختيار الفرق وهل سيكون هو المنوط الوحيد بذلك أن يترك الاختيار لاتحادات الدول الأفريقية المشاركة بالبطولتين.

وسيناقش الكاف معيار اختيارات الأندية من خلال أحد اللجان المختصة، لإبداء الرأي إما بالموافقة أو الرفض على تلك الاختيارات خاصة اختيارات الاتحاد المصري التي شهدت جدلا واختلافا كبيرا مقارنة بباقي الدول.

وتضمن خطاب الكاف لاتحاد الكرة عن تأجيل الموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة حتى 31 يوليو 2022، حيث كان اتحاد الكرة حدد في وقت سابق الأندية المشاركة في البطولات القارية سواء في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية.

وقرر الاتحاد المصري تطبيق معيار نتائج الدور الأول في اختيار الفرق المشاركة ببطولات أفريقيا