الجمعة 30 سبتمبر 2022 12:19 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لقاء موسع للاحتفال باليوم القومي للسكان بالمجمع الإعلامي بالإسماعيلية

احتفال بيوم السكان
احتفال بيوم السكان

نظم مركز الإعلامي بالإسماعيلية بالتعاون مع المجلس القومي للسكان لقاءا موسعاً بمناسبة اليوم القومي للسكان، حيث استهدف اللقاء استعراض الخطة الاستراتيجية للسكان ٢٠١٥-٢٠٣٠ وأهم محاور العمل فيها، والتي أشارت إليه نشوي الطحاوي مقرر فرع المجلس القومي للسكان بالإسماعيلية.

وقال ايمن جلهوم مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالإسماعيلية أن اهم التحديات التي تواجه البرامج السكانية ومحاولة العمل على حلها، مؤكداً على الدور الكبير الذي تقوم به الرائدات الريفيات في تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.

وتابع الدكتور عبد المعبود عبد الرسول رئيس قسم الدراسات السكانية بكلية الآداب جامعة قناة السويس، أن الآثار الاجتماعية المترتبة على المشكلة السكانية والحلول المقترحة لحلها.

وأكدت إيناس يوسف كبير أخصائي الإعلام ومسئول الإعلام السكاني بمركز الإعلام، على ضرورة وأهمية التنسيق بين جميع الجهات العاملة في مجال القضية السكانية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة والتركيز على أهمية دور الإعلام في التعامل مع تلك القضية.

وذلك بحضور عدد كبير من الرائدات الريفيات بمديريتي الصحة، والتضامن الاجتماعي، وطلبة قسم الدراسات السكانية بكلية الآداب ومكلفات الخدمة العامة، وقد أشرف على التنفيذ يوسف جرجس مدير مركز الإعلام ومدير عام إعلام القناة.