الأربعاء 30 نوفمبر 2022 03:35 مـ 7 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

منتخب مصر يفوز على الجزائر 3-1

فاز منتخب مصر للشباب على نظيره الجزائري 3/1، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بمنطقة عسير السعودية، في نصف نهائي بطولة كأس العرب للشباب، التي تستضيفها السعودية وتختتم منافساتها يوم 7 أغسطس الجاري.

وتأهل بذلك منتخب مصر لمواجهة نظيره السعودي منظم البطولة، في المباراة النهائية، المقرر إقامتها مساء الأحد المقبل.

تقدم صلاح الدين باشا بالهدف الأول في الدقيقة 10، ثم عزز عبد الرحمن رشدان تقدم منتخب مصر بالهدف الثاني في الدقيقة 39، ثم سجل الجزائر هدفه الأول في الدقيقة 70، قبل أن يعزز محمد إبراهيم تقدم مصر بالهدف الثالث في الدقيقة 75

الشوط الأول

شهدت انطلاقة الشوط الأول، بداية حماسية من جانب منتخب الجزائر الذي أخذ زمام المبادرة الهجومية، وكاد منتخب الجزائر يتقدم بالهدف الأول في الدقيقة 5، ولكن الكرة اصطدمت بالعارضة.

ويرد منتخب مصر بقوة على وينجح في خطف أول أهداف اللقاء في الدقيقة 10 بقدم صلاح الدين باشا، بعد ضربة ركنية تصل إليه داخل منطقة الست ساردات لا يتوانى عن إسكانها مرمى الجزائر، ليمنح منتخب مصر هدف التقدم الأول.

تزايدت الإثارة عقب هدف منتخب مصر، حيث استمر الضغط الهجومي للفراعنة وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة خطرة، ثم يعود منتخب الجزائر ليهدد مرمى الحارس المصري أحمد نادر السيد، الذي نجح في التصدي لتسديدة قوية في الدقيقة 20 وحرمان الجزائر من إدراك التعادل.

الشوط الثاني

انتفض منتخب الجزائر هجوميا في الشوط الثاني، ونجح في تقليص النتيجة وتسجيل الهدف الأول له في الدقيقة 70 عن طريق لحلو أخريب، لتتحول النتيجة إلى 2-1.

وعاد منتخب مصر لتسجيل هدفه الثالث في الدقيقة 75 عن طريق محمد إبراهيم، لتصبح النتيجة 3-1.

حاول منتخب الجزائر العودة في اللقاء، وتصدى أحمد نادر السيد حارس مرمى منتخب مصر، لفرصة هدف محقق في الدقيقة 91 بعد تسديدة رائعة من لاعب الجزائر من داخل منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بفوز منتخب مصر 3/1 ويتأهل رسميا لمواجهة السعودية في المباراة النهائي