الجمعة 30 سبتمبر 2022 04:14 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الليلة.. حفل أم كلثوم ”حيرت قلبي معاك” على ”مزيكا”

الثانية عشرة مساء اليوم، تعرض قناة "مزيكا" فى سهرتها، حفل كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، الذى تغنت فيه برائعتها " حيرت قلبى معاك" ، التى كتبها الشاعر أحمد رامى، ولحنها الموسيقار رياض السنباطى.. وتأتى هذه السهرة فى إطار تقديم قناة "مزيكا" حفلا لكوكب الشرق، فى الخميس الأول من كل شهر.

في عام 1961، قدم الشاعر أحمد رامى إلي كوكب الشرق كلمات أغنية "حيرت قلبي معاك"، وكانت الكلمات تقول "عايزة اشكي لك من نار حبي"، لتتوقف أم كلثوم عندها وتقول رامي: "لازم نستبدل الكلمة دي، عندنا في البلد عيب إن ست محترمة تقول عايزة"، وبالفعل عدلها الشاعر بكلمة "بدي"، ولحن رياض السنباطي الأغنية.

وتابع الشاعر: "ذات مساء كنا نتناقش في الأحوال الأدبية كعادتنا، فسألتنى: "البعض يتصور أنك تحبنى"، فقلت: "هذه حقيقة، وهذا شرف لا يمكن إنكاره"، فسألت: "هل فكرت في الزواج؟".
وأكمل: "مشاعري دائمًا وأحاسيسي المستمرة وتصوري في أعماقي أن أطلب الزواج من ثومة، فابتسمت وسألت: "لماذا لم تطلب ذلك؟"، فقال: "لو حدث ذلك فلربما بالتأكيد ستخسرين رامي الشاعر الذي لم يكتب كلمة حب واحدة في أشعاره إلا من وحى حبه لك"، ثم ردت عليا بعفوية وابتسامة وهي تقول: يا باي!