جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 08:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

شعبة البويات تتبرع بجهاز قياس المركبات العضوية المتطايرة للمواصفات والجودة

شعبة البويات المصرية
شعبة البويات المصرية

كشفت شعبة البويات بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، عن تبرعها بجهاز قياس المركبات العضوية المتطايرة للهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة لتطبيق بطاقة الأداء البيئي.

وأوضحت أن ذاك بهدف تسهيل عمليات تحليل العينات الواردة من أعضاء الشعبة الى معامل الهيئة داخل معامل الهيئة بدلا من اللجوء للتحليل خارج معاملها لعدم توافر الجهاز بمعامل الهيئة.

وأضافت الشعبة أن ذلك سيساهم في توفير الجهد والوقت وكذلك خفض تكلفة تكاليف العينات والمساعدة فى انهاء كافة الاجراءات للحصول على بطاقة الاداء البيئي قبل انتهاء المهلة المحددة لتطبيق القرار.

وكان قد صدر القرار الوزاري رقم 116 لسنة 2022 الخاص بالتزام المنشآت الصناعية المنتجة للدهانات بالتقدم إلى الهيئة للحصول على تصريح لوضع بطاقة الأداء البيئي.

وذكرت الغرفة أت ذلك يأتي انطلاقا من استعداد جمهورية مصر العربية لعقد ” مؤتمر المناخ الدوليCOP27″ ولمواكبة هذا الحدث والوقوف على المتغيرات التي ستقف حائل امام الصناعة.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على التشجيع والدعم الفني للصناعة فى ظل بيئة نظيفة ، وتماشياً مع المتطلبات والتوصيات العالمية في الوقت الحالي تطبيق أهداف التنمية المستدامة المقدمة من الأمم المتحدة والمتبنية لمبدأ خفض الانبعاثات الضارة المؤثرة على الصحة العامة وكذلك على التغيرات المناخية.

وتطبيق خطة الدولة 2030 والتي تعكس الخطة الاستراتيجية طويلة المدى للدولة لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات،الحفاظ على التنمية والبيئة معاً من خلال الاستخدام الرشيد للموارد بما يحفظ حقوق الأجيال القادمة في مستقبل أكثر أمناً لمواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية .