الخميس 29 سبتمبر 2022 12:32 صـ 3 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحبس خمس سنوات غيابيا لموظف بشرم الشيخ زور إجازاته المرضية

صورة للعدل
صورة للعدل

قضت محكمة جنايات جنوب سيناء بحبس موظف بمجلس مدينة شرم الشيخ بالحبس خمس سنوات لقيامة بتزوير الشهادات المرضية وحصوله مقابل ذلك على مبلغ 41418 جنيها.

صدر الحكم برئاسة المستشار جمال الدين زكي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد عزت خميس وهيثم محمود محمد وبحضور أندرو ثروت وكيل النيابة وسكرتارية محمد عبدالستار.

كانت وقائع القضية في غضون الفترة ما بين 1مارس 2020 وحتى 31 أكتوبر 2021 قام المتهم ويدعى صبحي. ا. أ. أ 49 سنة موظف بالوحدة المحلية بشرم الشيخ استولى بغير حق على مبلغ 41الف و418جنيه والمملوكة لجهة عمله على غير الحقيقة بأن أبلغ بمرضة خلال الفترات المذكورة وقدم لجهة عملة شهادات طبية ثبت تزويرها بغية التحصيل على راتبه خلال تلك الفترة.

ولأن المتهم عائداً سبق الحكم عليه في القضية رقم 758لسنة 2022قسم أول شرم الشيخ برقم 12لسنة 2022كلى جنوب سيناء لنفس السبب فقد قرر محافظ جنوب سيناء بتحرير محضر له والتصديق على إحالته للنيابة العامة.

ووجهت النيابة للمتهم اشتراكه بطريق الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزويرا" في محررات رسمية هي قرارات إجازات مرضية والمنسوب صدروها للهيئة العامة للتأمين الصحي فرع القاهرة وكان ذلك بطريق الاصطناع الكامل بأن اتفق معه على إنشاء هذه المحررات على غرار الحقيقة وأمده بالبيانات المراد إثباتها على خلاف الحقيقة وزينها بتوقيعات منسوبة زوراً للموظفين العموميين والمختصين بتلك الجهات وقدمها لجهة عمله فتمت جريمة التزوير وقلد خاتمي شعار الجمهورية والإدارة المركزية للجان الطبية الخاصين بالهيئة العامة للتأمين الصحي التابعة للإدارة المركزية.

وعندما شك مدير شئون العاملين في الإجازات المرضية فتم تحرير مذكرة على رئيس الوحدة المحلية بشرم الشيخ بشأن عدم صحة الإجازات المرضية فتم التأشير عليها من السلطة المختصة للشئون القانونية للتحقيق.

وبالاستعلام من الإدارة المركزية الطبية بالقاهرة أفادت بأن الإجازات المقدمة غير صحيحة فتم تحرير محضر بالواقعة برقم 3623لسنة 2022 جنايات شرم الشيخ.

وبعرض الأوراق على المحامي العام لجنوب سيناء قرر إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات وقيدت برقم 312 لسنة 2022 كلى جنوب سيناء وفى جلسة اليوم قضت المحكمة بحكمها المتقدم.