السبت 1 أكتوبر 2022 01:20 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استعدادات التموين لتنظيم معارض أهلا مدارس

معارض أهلا مدارس
معارض أهلا مدارس

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية استعداداتها لتجهيز معارض "أهلا مدارس" المقرر تنظيمه خلال شهر سبتمبر المقبل، وذلك في إطار استعدادات العام الدراسي الجديد المقرر رسميًا في سبتمبر المقبل.

وعقدت وزارة التموين واتحاد الغرف التجارية اجتماعا لتنظيم معرض أهلًا مدارس لدعم المواطنين بسلع بأسعار مخفضة، لتخفيف المعاناة عن كاهل الفئات الأكثر احتياجًا في ظل دخول الموسم الدراسي الجديد.

وأكدت وزارة التموين ان معارض "أهلًا مدارس" ستشهد تخفيضات كبيرة هذا العام لا تقل عن 30%، كما تشتمل على كافة احتياجات طلاب المدارس من أدوات مكتبية وكتابية، والكشاكيل والكراسات بأنواعها، والأدوات الجلدية والأحذية التي يحتاجها طلاب المدارس، وكذلك الملابس بالإضافة إلى أجهزة الحاسب الآلي.

ومن المقرر أن تشهد المعارض أيضا هذا العام الاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشى وباء فيروس كورونا، من خلال الالتزام بارتداء الكمامات، وقياس درجة حرارة الزائرين، وعمل ممرات داخلية تسمح بسهولة التنقل والتحرك فى أروقة وأجنحة المعرض المختلفة.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك تنسيقا بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والمحافظين والغرفة التجارية بكل محافظة، لتحديد الأماكن لإقامة معارض بغالبية محافظات الجمهورية.

وتهدف المعارض لدعم الصناعة المحلية، وتقديم كافة احتياجات أولياء الأمور بأسعار منخفضة وبأقل من سعر الجملة، بجانب أن تتمتع بجودة عالية مقارنة بالمنتجات المعروضة في الأسواق الخارجية.

وتوفر المعارض بيع أدوات مكتبية وكتابيه والكشاكيل والكراسات، كما تتضمن المعروضات أيضا الأدوات الجلدية والأحذية التي يحتاجها طلاب المدارس وكذلك الملابس بالإضافة الى أجهزة الحاسب الآلي، بالإضافة جانب عرض المستلزمات الغذائية من جبن وألبان وعصائر ومربى وعسل وكافة المواد الغذائية التي يحتاجها الأطفال.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم عقد اجتماعات مع الغرف التجارية خلال أيام لوضع الترتيبات النهائية وتحديد موعده وتسكين العارضين في أماكنهم.