السبت 1 أكتوبر 2022 12:26 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المخرج وليد شحاتة : مهرجان «مستقبل مسرح» ينطلق في سبتمبر

وليد شحاتة
وليد شحاتة

أعلنت إدارة مهرجان «مستقبل مسرح»، عن استعدادها لإقامة الدورة الثانية للمهرجان، والتي من المقرر أن تنطلق في النصف الأول من شهر سبتمبر المقبل، لعام 2022.

وقال المخرج المسرحي وليد شحاتة، مدير ومؤسس المهرجان أنه تم إطلاق استمارة المشاركة، في الأيام الأخيرة الماضية، ومتاحة للجميع على صفحة الهرجان، بمواقع التواصل الاجتماعي، و المهرجان يرحب بكل الفرق الحرة والمستقلة من العاصمة وجميع محافظات مصر، وأكد أن المهرجان سينطلق في سبتمبر المقبل ويستمر لمدة أسبوع.

وأضاف«شحاتة»:أن مسرح مركز شباب الزاوية الحمراء بالقاهرة سيتسضيف عروض المهرجان، والتي تقدمها العديد من الفرق المسرحية من شتى أنحاء مصر في محاولة جادة لتخليق متنفس لهذه الفرق الواعدة وكذلك توفير العروض المسرحية المتنوعة لجمهور منطقة الزاوية الحمراء بشكل خاص والقاهرة بشكل عام .

الجدير بالذكر مهرجان مستقبل مسرح للدورة الأولى أقيم العام الماضي في سبتمبر بمشاركة 13 عرضًا مسرحيًا من مختلف الفرق المسرحية المستقلة من العديد من محافظات مصر، وقدمت العروض بمسرح مركز شباب الزاواية الحمراء.

وكرم المهرجان مهرجان «مستقبل مسرح»، في دورته الأولى، العديد من رموز الفن فى مجال التلفزيون والسينما والمسرح المصري، والفنانين الذين أثروا الحياة الفنية في رحلة مسرح الهواة المصري بأيام وليال المهرجان المتتالية، من بينهم الفنان الكبير أحمد سلامة في حفل الافتتاح.

وقدم ضمن فعاليات المهرجان لقاءات مفتوحة ومناقشات بليالي المهرجان في التخصصات المسرحية المختلفة مع العديد من الأساتذة والمسرحيين الأكاديميين للفرق المشاركة وجمهورالمهرجان وتنوعت اللقاءات مابين مجال التأليف، الإخراج والديكور ،وفن العرائس وقدم الندوات الفنان والمخرج ناصر عبد التواب، الناقد والشاعر والمؤلف المسرحي الدكتور طارق عمار، والمخرج القدير عصام السيد، والفنان ومصمم الإضاءة المسرحية حازم شبل

وكانت جوائز المهرجان تتمثل في المركز الأول والمركز الثاني بالنسبة للعروض والتمثيل والإخراج، وجائزة الديكور، للموسيقي والإضاءة والديكور، وشهادات للتميز في مختلف مفردات العرض المسرحي

وييهدف مهرجان «مستقبل مسرح»..يهدف المهرجان إلى دعم مسرح الهواة، وخلق جيل جديد من المخرجين والمبدعين والمسرحيين في مختلف تخصصات ومفردات العرض المسرحي من مسرحي الهواة، والدورة الأولى لمهرجان مستقبل مسرح قدمت مهداة إلى الشاعرة أماني رياض، وكيل أول وزارة الشباب والرياضة سابقًا.

اللجنة العليا للمهرجان

و تشكلت اللجنة العليا للمهرجان برئاسة المخرج وليد شحاتة مدير ومؤسس المهرجان والفنان أحمد إبراهيم أمين عام المهرجان، ومحمد أشرف مدير مركز شباب الزاوية الحمراء، ومن مصمم الاستعراضات سمير الشريف المشرف الفني للمركز، وتحت رعاية، وإشراف المستشار محمد عفيفي رئيس مجلس إدارة مركز شباب الزاوية الحمراء، والمسئول الإعلامي للمهرجان الصحفية والناقدة همت مصطفى