الإثنين 5 ديسمبر 2022 04:07 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الرياضة تطلق فعاليات الملتقى الثالث للمنسقين الإعلاميين

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

تنظم وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي الملتقى الثالث للمنسقين الإعلاميين ومسئولي الربط الالكتروني والتحول الرقمى بالمدينة الشبابية ببورسعيد خلال الفترة من 6 حتى 12 أغسطس الجارى.

يشارك في الملتقى 100 متدرب يمثلون المنسقيين الإعلاميين ومسئولي الربط الالكتروني والتحول الرقمى بمديريات الشباب والرياضة على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

يأتى ذلك فى ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى تطوير الأداء الإعلامى على مستوى مديريات الشباب والرياضة فى كافة المحافظات، وتقديم رسالة إعلامية شاملة تنسيقاً مع مختلف وسائل الإعلام توضح حجم المجهود والبرامج والمشروعات العديدة التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة، وآليات المشاركة فى تلك الأنشطة تحقيقاً لخطة الوزارة نحو التوسع فى قاعدة المستفيدين، والوصول لأكبر عدد من النشء والشباب داخل النجوع والقرى والمدن.

يتضمن برنامج الملتقى الثالث للمنسقين الإعلاميين، عقد مجموعة من ورش العمل التفاعلية تدور حول تفعيل دور مراكز الشباب كمراكز خدمه مجتمعه وكيفية إبراز دورها اعلاميا، ومحاضرات خاصة عن الذكاء الاصطناعي والميتافيرس في الاعلام، و تدريبات عملية وورش عمل تفاعلية على منظومة الربط الالكترونى والتحول الرقمى بعد تطويرها.

كما يتضمن إقامة دورات تدريبية متخصصة فى المجال الإعلامى والتحرير الصحفى، وصناعة الخبر، وقياس ردود أفعال الرأى العام، وتحليل النضمون، وكيفية مواجهة الشائعات من خلال الاعلام، وذلك بمشاركة مجموعة من الأساتذة المتخصصين فى المجال الإعلامى ومتخصصين من مركز المعلومات والتحول الرقمي بوزارة الشباب والرياضة.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن إقامة مسابقة للمنسقين الإعلاميين تحت عنوان "الإبداع والابتكار الإعلامى"، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف فى إطار تحفيز المنسقين الإعلاميين على التفكير خارج الصندوق، وطرح الرؤى فى التعامل مع مختلف الأمور المتعلقة بقطاعى الشباب والرياضة، وبما يخدم تنفيذ استراتيجية ورؤية الوزارة.

من جانبه شدد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على الاهتمام بتطوير قدرات المنسقين الإعلاميين بمديريات الشباب والرياضة، والعمل على صقل مهاراتهم بالشكل الذى يتوائم ومتطلبات العمل الإعلامى، والتطوير الكبير الذى يشهده هذا المجال، وذلك من خلال تنفيذ الملتقيات الدورية، والدورات التدريبية المتخصصة فى مختلف المحافظات، بجانب توفير الاحتياجات المطلوبة من أعمال تجهيز للمراكز الإعلامية بالمديريات حتى يتسنى القيام بأداء مهامها المطلوبة على أكمل وجه.

وثمن وزير الشباب والرياضة على الجهود المبذولة من قبل المنسقين الإعلاميين خلال الفترة الماضية، وتكثيف الرسالة الإعلامية المُقدمة للجمهور بشأن مختلف المشروعات والأنشطة المنفذة كُل فى محافظته، مطالباً -فى ذات السياق- الاستمرار على هذا المنوال، والسعى نحو التطور بشكل مستمر فى ظل الدعم الكبير الذى تقدمه الوزارة لمشروع المنسقين الإعلاميين.

أوضح الدكتور أشرف صبحى أنه سيتابع أعمال الملتقى الثالث للمنسقين الإعلاميين بمحافظة بورسعيد، وما سيسفر عنه من نتائج، ومشروعات إبداعية خاصة بتطوير الأداء الإعلامى على مستوى قطاعى الشباب والرياضة، ودراسة تنفيذ ما يمكن تطبيقه من توصيات الملتقى على أرض الواقع.