الخميس 29 سبتمبر 2022 03:51 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بدء جلسة محاكمة مصطفى البنك مستريح أسوان

مستريح أسوان
مستريح أسوان


بدأت منذ قليل ثاني جلسات مصطفى البنك المعروف إعلاميا بـ مستريح المواشي بأسوان، في محكمة جنايات قنا الاقتصادية؛ وذلك في اتهامه بالنصب والاستيلاء على ملايين الجنيهات من أهالي أسوان والمحافظات المجاورة لها.

وشهدت ثاني جلسات محاكمة المتهم مصطفى البنك في محكمة جنايات قنا الاقتصادية، تشديدات أمنية مكثفة في محيط المحكمة، حيث تم اتهامه من قبل النيابة العامة بتوظيف الأموال والعمل دون تصريح.

وتعود أحداث تلك القضية التي أثارت حالة كبيرة من الجدل خلال الأشهر الماضية وخاصة بين أهالي محافظة أسوان، عندما وجهت جهات التحقيق إلى المتهم مصطفى البدري الشهير بـ مصطفى البنك مستريح أسوان، تهمة النصب على المواطنين وسلب أموالهم بعد خداعهم بتوظيفها في مجال تجارة المواشي وتحقيق أرباح طائلة، حيث أنه تمكن من الاستيلاء على 867 مليونًا و771 ألفًا و119 جنيهًا.

وأصدرت النيابة العامة قرارًا في وقت سابق، يفيد بالتحفظ على أموال ممتلكات مصطفى البنك مستريح أسوان، ثم إحالته إلى المحاكمة في محكمة قنا الاقتصادية، وذلك بناءً على الاتهامات التي تم توجيهها إليه بتوظيف الأموال والنصب على المواطنين.

وكانت محكمة جنايات قنا قد قررت تأجيل النظر في محاكمة المتهم مصطفى البدري إلى جلسة اليوم 8 أغسطس؛ وذلك لحين أن يتم النظر في المستندات للتحقق من كون نشاطه مرخص أم لا.
واستولى مصطفى البنك، على مبلغ يقارب المليار جنيه، من المواطنين؛ وذلك بعد أن أوهمهم بدمج أموالهم في تجارة المواشي، وكان يشتري منهم الماشية، بمبلغ أضعاف قيمتها الحقيقية، في مقابل أن يحصلوا على قيمتها وفقا لـ نظام الوعدة، بحسب ما تم الاتفاق على مدتها بينهم.

وفوجي عدد كبير من الأهالي بمدينة أسوان، بعد انتهاء المدة المحددة؛ أنهم لم يحصلوا على أموالهم، لذلك قرروا التجمع أمام مزرعته، وعندما هرب؛ نجحت الأجهزة الأمنية في القبض عليه.

وكانت محكمة جنايات قنا الاقتصادية، نظرت في وقت سابق، جلسة محاكمة المتهم مصطفى البنك، بتهمة النصب الاحتيال على الأهالي بمحافظة أسوان.