الإثنين 5 ديسمبر 2022 04:05 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تجارة القاهرة تستضيف خبيرة حاسبات وتكنولوجيا معلومات أمريكية

تستضيف كلية التجارة جامعة القاهرة، الدكتورة أنو جوخالى خبيرة الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة ولاية إلينوي الأمريكية، اليوم الإثنين، وتستمر الزيارة حتى 18اغسطس المقبل.

وقال الدكتور جمال شحاتة عميد الكلية أن الزيارة تأتى في إطار النهضة التعليمية والبحثية بالكلية وتطبيقا لخطة تحديث المناهج وطرق التدريس بتجارة القاهرة لتواكب ثورة المعرفة وعلوم المعلومات.

وأشار عميد كلية التجارة، خلال لقائه مع خبيرة الحاسبات وتكنولوجيا المعلوما، إلى أن الدكتورة أنو، تقدم عددا من المحاضرات لطلبة البكالريوس والدراسات العليا في مجال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في مختلف مجالات المال والأعمال وأهمية تلك التطبيقات في السنوات الأخيرة لدعم الميزة التنافسية ورفع مستوى كفاءة وفعالية أداء الشركات.

بالإضافة إلى تقديم عدد من ورش الأعمال لأعضاء هيئة التدريس بالكلية وشرح كيفية الدمج بين أحدث تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في تطوير المناهج الدراسية بالكلية والمحتوى العلمي لتشتمل على أحدث الموضوعات المتعلقة بتحليل البيانات الكبيرة والرقمنة بتقنياتها المختلفة بالإضافة إلى التدريب على وسائل تصميم المقررات الدراسية وأساليب تقييم الطلاب بالكلية.

ويأتي ذلك أيضا في ضوء برنامج تبادل الخبراء الأمريكيين بين جامعة القاهرة وهيئة الفولبرايت تحت رعاية وزارة التعليم العالي.