الخميس 29 سبتمبر 2022 05:07 مـ 4 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ارتفاع أسعار النفط 2% وخام برنت يسجل 96.65 دولارا للبرميل

ارتفاع أسعار النفط
ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط بنحو 2 %، مع ختام تعاملات جلسة اليوم الإثنين، بعد التراجع الذي شهدته الأسعار بسبب تخوف الأسواق العالمية من ضعف الطلب.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.82%، وتسجل عند التسوية 96.65 دولارا للبرميل، بينما صعدت أسعار العقود الآجلة لخام تكساس بنحو 1.97%، لتسجل عند التسوية 90.76 دولارا للبرميل، بحسب موقع وكانت أسعار النفط، شهدت تراجعًا ملحوظا صباح اليوم الإثنين، بنحو 1.5%، لتسجل أقل مستوياتها خلال الشهور الماضية، في الوقت الذي تتخوف فيه الأسواق العالمية من ضعف الطلب.

وبدأت أسواق النفط التعاملات، بارتفاع طفيف، بعد الإعلان عن البيانات الاقتصادية الإيجابية من الصين والولايات المتحدة، ولكن التخوفات العالمية من تراجع معدلات الطلب بسبب الأزمات التي تتعرض لها دول العالم جعل الأسعار تتراجع مرة أخرى.

CNBC الصيني.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر، بنسبة 1.18%، مسجلًا 93.80 دولارًا للبرميل، بينما تراجع سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم سبتمبر، بنسبة 1.15%، إلى 87.99 دولارًا للبرميل.

وكانت أسعار النفط أنهت تعاملاتها، يوم الجمعة الماضي، على ارتفاع بعد جلسة متقلبة، لكن الأسعار سجّلت خسائر أسبوعية قوية.

وسجلت أسعار خام برنت، خلال الأسبوع الماضي، أدنى مستوياتها منذ فبراير، حيث هوت 13.7%، وسجلت أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ أبريلؤ 2020.

كما خسر خام غرب تكساس الوسيط 9.7%؛ إذ أثرت المخاوف من الركود في الطلب على النفط.

فاجأت الصين الأسواق، أمس الأحد، بنمو الصادرات أسرع من المتوقع، إذ أظهرت بيانات جمركية أن الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، استوردت 8.79 مليون برميل يوميًا من النفط الخام في يوليو/تموز، ارتفاعًا من أدنى مستوى في 4 سنوات في يونيو، لكنها لا تزال أقل بنسبة 9.5% عن العام السابق.

وسحبت المصافي الصينية مخزوناتها وسط ارتفاع أسعار النفط الخام وضعف هوامش الربح المحلية حتى مع اكتساب الصادرات الإجمالية للبلاد زخمًا.