الأربعاء 5 أكتوبر 2022 12:07 مـ 10 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ملتقى المنسقين الإعلاميين يناقش أهمية التأهيل لسوق العمل

استكملت وزارة الشباب والرياضة فعاليات اليوم الثاني للملتقي الدوري الثالث لتدريب ورفع كفاءة المنسقين الإعلاميين، ومسئولي الربط الإلكتروني والتحول الرقمى، بالمدينة الشبابية ببورسعيد، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال الفترة من 6 إلى 12 أغسطس الجاري، بمشاركة 100 متدرب من جميع محافظات الجمهورية.

وأكدت منال جمال، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، خلال اليوم الثاني للملتقى أهمية التأهيل لسوق العمل، وتمكين الشباب، ودعم مشروعات الشباب الناشئة، وتطوير الأداء الإعلامى على مستوى المديريات فى كافة المحافظات، بما يضمن تطور حقيقي لهذه المنظومة بصورة تخدم رؤية وأفكار وزارة الشباب، خلال الوقت الراهن.

في سياق متصل شارك المنسقون الإعلاميون في مجموعة ورش عمل تدريبية، تشمل أهم المهارات التي تم استيعابها خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى عرض نماذج من تجاربهم في التغطيات وكتابة الأخبار.

والفعاليات، التي تنفذها مراكز واندية الشباب على مستوى الجمهورية، والتي بينت المستوى المتطور في الأداء، نتيجة الإعداد والتدريب الجيد خلال الفترة الماضية.

وفي ختام أنشطة اليوم الثاني، شاركت الدكتورة منار على، مدير عام البنية الأساسية وتأمين المعلومات، مع المهندس عماد حسين، مدير عام الإدارة العامة للأحصاء والتقارير والنشر الإلكتروني في محاضرة تفاعلية حول مفاهيم الربط الإلكتروني والتحول الرقمي المستحدث وتأثيراته على مختلف المجالات.

يشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى، تنظم الملتقى الثالث للمنسقين الإعلاميين ومسئولي الربط الالكتروني والتحول الرقمى بالمدينة الشبابية ببورسعيد فى ضوء سياسة الوزارة الرامية إلى تطوير الأداء الإعلامى على مستوى مديريات الشباب والرياضة فى كافة المحافظات، وتقديم رسالة إعلامية شاملة.

ويتضمن برنامج الملتقى الثالث للمنسقين الإعلاميين، مجموعة من ورش العمل التفاعلية تدور حول تفعيل دور مراكز الشباب كمراكز خدمه مجتمعية وكيفية إبراز دورها اعلاميا، ومحاضرات خاصة عن الذكاء الاصطناعي والميتافيرس في الاعلام، و تدريبات عملية وورش عمل تفاعلية على منظومة الربط الالكترونى والتحول الرقمى بعد تطويرها، بجانب إقامة دورات تدريبية متخصصة فى المجال الإعلامى والتحرير الصحفى، وصناعة الخبر، وقياس ردود أفعال الرأى العام، وتحليل المضمون، ومواجهة الشائعات.

وخلال الملتقى سيتم الإعلان عن الفائزين بمسابقة المنسقين الإعلاميين، التي تقام تحت عنوان "الإبداع والابتكار الإعلامى"، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف فى إطار تحفيز المنسقين الإعلاميين وطرح أفكار جذابة تخدم المشروعات التنموية العملاقة التي تتم على أرض مصر في الوقت الراهن، وتساهم وزارة الشباب فيها بصورة فاعلة، تخدم توجهات الدولة نحو تحقيق التنمية الشاملة.