السبت 1 أكتوبر 2022 01:31 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تشغيل خدمة واتساب بمنظومة التأمين الصحي الشامل نهاية أغسطس

منظومة التأمين الصحي
منظومة التأمين الصحي

أكد خالد العطار نائب وزير الاتصالات، أنه سيتم تشغيل خدمة " الواتساب" كوسيلة مساعدة بنهاية شهر أغسطس الجاري، لحل مشكلة "كول سنتر" منظومة التأمين الصحي الشامل بما يسهل القدرة على التعامل مع زيادة الأحمال.

وأوضح نائب وزير الاتصالات أن الشركة المسئولة عن خدمة كول سنتر في منظومة التأمين الصحي الشامل قامت بزيادة عدد مستقبلي المكالمات من 90 إلى 140 شخصا.

وتطرق "العطار" إلى ملف تسجيل المنتفعين من خلال البريد وبوابة "مصر الرقمية"، موضحا أنه تم إعداد الخدمة على منصة مصر الرقمية وتم إرسال قائمة المكاتب لهيئة التأمين وفي انتظار الخطة التنفيذية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ لمتابعة موقف تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وخلال الاجتماع، استعرض المهندس خالد العطار الموقف التنفيذي لميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرا في هذا الإطار إلى أنه فيما يتعلق بتعيين الكوادر الفنية بهيئة التأمين الصحي لضمان حسن سير العمل واستيفاء السياسات المطلوبة للمنظومة وأعمال التشغيل.

فأوضح أنه تم بالفعل تعيين موظفين للقيام بالمهام المطلوبة، وفيما يخص الربط البيني اللحظي بين كل من وزارة المالية والتأمين الصحي والتأمينات الاجتماعية الخاصة ببيانات الأجر الشامل للمنتفعين من القطاع الحكومي، أوضح المهندس خالد العطار أنه تم التنسيق بين تلك الجهات والاتفاق على منهجية العمل في هذا الشأن.

كما أشار "العطار" إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز بيانات أصناف الأدوية وإرسالها إلى هيئة التأمين الصحي لإضافتها إلى قاعدة بيانات الأدوية، حيث تم تسجيل الأدوية بالفعل.