الثلاثاء 31 يناير 2023 07:42 مـ 10 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بلاتوهات السينما تستعد لموسم نصف العام والكريسماس

انتعاشة كبيرة تشهدها بلاتوهات التصوير خلال الفترة الحالية بتصوير مجموعة من الأفلام التي يفترض عرضها خلال الفترة المقبلة بالصالات السينمائية وتحديدا موسم رأس السنة وإجازة نصف العام، وخاصة في ظل الإيرادات الجيدة التي تحققها السينما منذ بداية العام الحالي.

ويعتبر فيلم "شقو"، الذي يتقاسم بطولته الرباعي عمرو يوسف، محمد ممدوح، أمينة خليل ودينا الشربيني، واحداً من أهم الأعمال السينمائية التي يجري تصويرها في الوقت الراهن تحت إدارة المخرج كريم السبكي، فيما يكثف فريق العمل التصوير خلال الفترة المقبلة للانتهاء من الفيلم قبل نهاية سبتمبر، بسبب وجود ارتباطات أخرى للفنانين المشاركين فيه.

وتشارك شيماء سيف وكريم عفيفي مع محمود حميدة في فيلم "مطرح مطروح" الذي يجري تصويره في شوارع القاهرة تحت إدارة المخرج وائل إحسان، وهو الفيلم الذي أعلن صُناعه مشاركة الفنان الإنكليزي سكوت آدكينز ضمن أحداثه، بحيث يصور مشاهده خلال الأيام المقبلة.

ويعود الفنان عمرو عبدالجليل للسينما من خلال فيلمه الجديد "الخميس الجاي"، الذي ينتمي لنوعية الأفلام الكوميدية، ويشاركه البطولة: إسلام إبراهيم، مي كساب، ومحمود الليثي، فيما يتولى إخراجه حسن صالح، وسيُعرض على الأرجح قبل نهاية العام الحالي بالصالات السينمائية، رغم انشغال عمر وبتصوير مسلسله الجديد "الضاحك الباكي" حيث يجسد شخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني والمل تأليف محمد الغيطي واخراج المخرج الكبير محمد فاضل.

ويتقاسم أحمد فتحي ومحمد جمعة بطولة الفيلم الكوميدي الجديد "5 محيي الدين أبوالعزيز"، للمخرج شادي علي، وهو العمل الذي كتبه الثلاثي محمد عبدالعظيم، محمد يونس، وأنيس بوجواري، وسيتم تصويره بالكامل داخل مصر، لكن لم يتم الاستقرار على موعد طرحه بالصالات السينمائية.

ويواصل أحمد فهمي وهنا الزاهد تصوير فيلمهما السينمائي الجديد "مستر إكس"، بمشاركة أوس أوس وعدد من ضيوف الشرف، في وقت سيتم استكمال التصوير الخارجي في قبرص. بينما يباشر أمير المصري تجربته الأولى مع البطولة السينمائية بمصر من خلال فيلم «إصابة عمل»، الذي تشاركه بطولته مايان السيد وصابرين، ويخرجه عصام نصار، حيث ينتمي الفيلم لنوعية الأفلام الرومانسية الكوميدية.

ويعود الفنان مصطفى خاطر للبطولة السينمائية، من خلال فيلمه الجديد "ويك إيند"، المقرر عرضه مطلع العام المقبل بالصالات السينمائية، حيث يواصل جلسات العمل مع المخرج علي إدريس خلال الفترة الحالية، استعداداً لبداية التصوير مطلع أكتوبر المقبل، فيما تضع السيناريست زينب عزيز اللمسات الأخيرة على سيناريو الفيلم الذي يشارك فيه بيومي فؤاد مع صابرين، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.