الجمعة 30 سبتمبر 2022 02:58 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الشرقية يعقد إجتماعاً لبحث آليات ترشيد إستهلاك الكهرباء

اثناء اجتماع المحافظ مع رئيس قطاع الكهرباء
اثناء اجتماع المحافظ مع رئيس قطاع الكهرباء

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إجتماعاً مع المهندس عصام الحسيني رئيس قطاعات كهرباء الشرقية ، وذلك لبحث ومناقشة آليات ترشيد إستهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية والمنشآت العامة والأندية الرياضية ومراكز الشباب والصالات المغطاة والملاعب التي تستخدم الأضواء الكشافة ، وكذلك خفض إنارة الشوارع الرئيسية تنفيذاً لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن .

جاء ذلك في حضور سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية وذلك بمكتبة بالديوان العام.

وجه المحافظ رئيس قطاعات كهرباء الشرقية بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء وشرطة المرافق ومباحث الكهرباء لإحكام الرقابة على دور المناسبات وقاعات الأفراح للتأكد من ترشيد إستهلاك الطاقة مع تخفيض درجة الحرارة بتلك المنشآت لتصل إلي 25 درجة وكذا بالأندية الرياضية ومراكز الشباب والإستادات والصالات المغطاة مع الإلتزام بالتوقيت الصيفي لغلق المحال التجارية والمولات في تمام الساعة 11 مساء ، بالإضافة إلى تكثيف الحملات التفتيشية لإزالة الوصلات الكهربائية العشوائية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أوضح المحافظ أن الفترة الحالية في ظل الأزمات العالمية الراهنة تستلزم تضافر كافة الجهود نحو تنفيذ حزمة من الإجراءات العاجلة للإستمرار في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليماته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية بمتابعة إستهلاك الكهرباء بكافة المنشآت العامة والمصالح الحكومية وترشيد إستهلاكها تنفيذاً لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن ، وكذلك تشكيل لجان بكل مبني خدمي لمتابعة إجراءات تحقيق مستهدفات الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء وذلك بدءاً من الإسبوع القادم.