الأحد 25 فبراير 2024 08:20 صـ 15 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المستشار أحمد حسام النجار يكتب .. إبرام مصر لصفقات هي الأكبر والاضخم إقتصاديا وسياسيا فوز 7 مرشحين في انتخابات جمعية المحمدية فى محافظة البحيرة سكرتير عام محافظة البحيرة يشهد احتفالية ليلة النصف من شعبان بمسجد التوبة بدمنهور السكرتير العام يفتتح معرض ”أهلاً رمضان” بأرض المعارض بمدينة دمنهور وكيل ” صناعة النواب”: مشروع ”رأس الحكمة” قبلة حياة للاقتصاد الوطنى.. ويساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ”قمبووز” منصة إلكترونية جديدة لتعليم اللغة العربية للأطفال العثور على جثة شخص داخل موقف الأتوبيس بالدقي «التنوع الثقافي العلاقات المصرية اللبنانية »صالون ثقافي بالمركز الثقافي اللبناني الماروني القبض على سائق ميكروباص عطل المرور خلال موكب زفاف بالمقطم في ليلة النصف من شعبان.. ما يستحب من دعاء بلاغ يتهم عاطلًا بالتعدي جنسيًا على ربة منزل وسرقة مشغولاتها الذهبية في الدقهلية عامل يحاول التخلص من حياته بحبة الغلة بعد مروره بأزمة نفسية

محافظ الشرقية يعقد إجتماعاً لبحث آليات ترشيد إستهلاك الكهرباء

اثناء اجتماع المحافظ مع رئيس قطاع الكهرباء
اثناء اجتماع المحافظ مع رئيس قطاع الكهرباء

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إجتماعاً مع المهندس عصام الحسيني رئيس قطاعات كهرباء الشرقية ، وذلك لبحث ومناقشة آليات ترشيد إستهلاك الكهرباء بالمباني الحكومية والمنشآت العامة والأندية الرياضية ومراكز الشباب والصالات المغطاة والملاعب التي تستخدم الأضواء الكشافة ، وكذلك خفض إنارة الشوارع الرئيسية تنفيذاً لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن .

جاء ذلك في حضور سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية وذلك بمكتبة بالديوان العام.

وجه المحافظ رئيس قطاعات كهرباء الشرقية بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء وشرطة المرافق ومباحث الكهرباء لإحكام الرقابة على دور المناسبات وقاعات الأفراح للتأكد من ترشيد إستهلاك الطاقة مع تخفيض درجة الحرارة بتلك المنشآت لتصل إلي 25 درجة وكذا بالأندية الرياضية ومراكز الشباب والإستادات والصالات المغطاة مع الإلتزام بالتوقيت الصيفي لغلق المحال التجارية والمولات في تمام الساعة 11 مساء ، بالإضافة إلى تكثيف الحملات التفتيشية لإزالة الوصلات الكهربائية العشوائية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أوضح المحافظ أن الفترة الحالية في ظل الأزمات العالمية الراهنة تستلزم تضافر كافة الجهود نحو تنفيذ حزمة من الإجراءات العاجلة للإستمرار في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليماته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية بمتابعة إستهلاك الكهرباء بكافة المنشآت العامة والمصالح الحكومية وترشيد إستهلاكها تنفيذاً لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن ، وكذلك تشكيل لجان بكل مبني خدمي لمتابعة إجراءات تحقيق مستهدفات الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء وذلك بدءاً من الإسبوع القادم.