الأربعاء 5 أكتوبر 2022 04:59 مـ 10 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

4 معلومات عن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية الجديد

اللواء هشام آمنة
اللواء هشام آمنة

أعلن الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، أسماء الوزراء الجدد في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وجاء في مقدمتها تولى اللواء هشام عبدالغنى عبدالعزيز آمنة، محافظ البحيرة، منصب وزير التنمية المحلية، خلفا للواء محمود شعراوي.

من هو اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية الجديد؟
اللواء هشام عبدالغنى عبدالعزيز آمنة، وزير التنمية المحلية الجديد، من مواليد 10 ديسمبر عام 1962، وحصل على بكالوريوس علوم عسكرية وبكالوريوس تجارة.

تولى آمنة العديد من المناصب، منها قائد سرية مدفعية صاروخية، ضابط بأمن الحرس الجمهوري، قائد سرية بشرطة الحرس الجمهوري، مدير شرطة الحرس الجمهوري، مساعد رئيس شرطة الحرس الجمهوري، رئيس مدينة القصير، ورئيس مدينة سفاجا، ومحافظا للبحيرة.

كما تولى آمنة العديد من الأعمال التي مارسها خلال فترة الانتداب من المدفعية للعمل بالحرس الجمهوري، حيث تولى أعمال التأمين والحراسة لرئيس الجمهورية داخل وخارج الجمهورية، أعمال التأمين والحراسة للملوك ورؤساء الدول العربية والأجنبية، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختلفة لتنفيذ مهام التأمين داخل وخارج الجمهورية، أعمال المراسم والتشريفات، أعمال التدريب والتعليم المختلفة، والإشراف على مشكلات وقضايا أفراد الحرس الجمهوري في النيابات العامة والعسكرية أقسام الشرطة المدنية وسرايا الشرطة العسكرية.

وحصل آمنة، على فرقة قادة فصائل، فرقة مساحة راقية، فرقة استخدام عربة مسار، فرقة ضباط سطح ومساحة، فرقة قادة سرايا، فرقة قادة كتائب.