الجمعة 30 سبتمبر 2022 10:53 صـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نادر عباسي والسوبرانو فاطمة سعيد بجددان التعاون بقصر عابدين‎‎

نادر عباسي-أوركسترا-لسوبرانو فاطمة سعيد-قصر عابدين
نادر عباسي-أوركسترا-لسوبرانو فاطمة سعيد-قصر عابدين

الديار - أميرة عزالدين

يستعد المايسترو العالمي نادر عباسي، قائد أوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني، التعاون مع السوبرانو فاطمة سعيد فى إحياء حفل جماهيري ضخم يوم السبت 29 أكتوبر بقصر عابدين.

واستطاع المايسترو نادر عباسى أن يخطف قلوب الجمهور المصري، منذ ظهوره فى حفل موكب نقل المومياوات المصرية إلى متحف الحضارة، بالإضافة إلى حفل طريق الكباش حيث نجح باقتدار فى قيادة الأوركسترا التى شاركت فى هذه المناسبة التاريخية التى نقلتها وسائل الإعلام العالمية.

ويأتي هذا الحفل في إطار التعاون الفني بين المايسترو العالمي نادر عباسي وشركة RMC، لضمان استمرارية نهج الشركة فى تقديم هذا النوع من الفن العالمي الراقى والذى يتميز بالذوق الرفيع للجمهور المصري المتذوق للفن والمحب للاستمتاع بكافة أنواع الفنون ولديه حس عالي لتذوق هذه الفنون وتقديرها.

وعبر المايسترو نادر عباسي عن سعادته بهذا التعاون، لما ترتكز عليه الحفلات من تقديم الموسيقى العالمية والمصرية بشكل مبسط لكافة الجماهير فى إطار عالمي، بالإضافة إلى برامج الحفل مع اختيار الأماكن الآثرية والسياحية مثل قصر عابدين ومكتبة الأسكندرية ومعابد حتشبسوت والكرنك وغيرها لتصدير السياحة المصرية للعالم أجمع.

وقال أحمد عبيد: سعداء بمشاركة المايسترو العالمي نادر عباسي في هذا الحفل الجماهيري في مصر، وستقام كافة الاستعدادات والتجهيزات ليكون حفل مميز على غرار الحفلات العالمية، ويأتي هذا الحفل للتأكيد على حرصنا لإثراء الحياة الفنية في مصر والتركيز على الفن الأصيل ودور مصر كمركز للفنون في المنطقة، والعمل على الترويج للسياحة الفنية وإعطاء صورة إيجابية للعالم عن مصر، كما يأتي هذا الحفل ضمن عدد من الفاعليات والحفلات التي أقامتها وتقيمها الشركة والتي لاقت نجاح جماهيري واسع.

يذكر أن نادر عباسي قاد العديد من الأوركسترا العالمية أهمها: أوركسترا مارسيليا الفيلهارموني، أوركسترا بوردو الفيلهارموني، وأوركسترا السلام فرنسا، وأيضاً قاد أوركسترا أوبرا عايدة في فرنسا والصين وروسيا وأمريكا وألمانيا OMPL السيمفوني، وله العديد من الأعمال العالمية التي جعلت منه شخصية عالمية في مجال الموسيقى.

وشارك نادر عباسي مؤخراً فى الحفل النهائي للمسابقة العالمية للغناء الاوبرالي "وليام ستينهامر "بمصاحبة اوركسترا نورشوبينج السيمفوني.